السر وراء ترديد الرئيس السيسي لكلمة (مابنخافش) في خطابه أمس

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أمس الخميس مراسم الإحتفال بموسم حصاد القمح في واحة (الفرافرة)، حيث شهد سيادته افتتاح  موسم الحصاد لعشرة الأف فدان في منطقة الفرافرة، والتي تعتبر ضمن المشروع القومي لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان في هذه المنطقة.

تسر ترديد السيسي لكلمة مابنخافش

هذا وأثناء حضوره لهذه المناسبة، قام الرئيس (عبد الفتاح السيسي) بتوجيه خطابا هاما إلى جميع أفراد الشعب المصري، وقد تحدث في هذا الخطاب عن الكثير من التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وأكد سيادته أن مصر مصرة على استكمال مسيرتها نحو التقدم والإزدهار مهما كلفها هذا.

ولكن الملفت في هذا الخطاب أن الرئيس السيسي لم يتحدث من قريب ولا بعيد عن أزمة وزارة الداخلية مع نقابة الصحفيين، هذه الأزمة التي شغلت الرأي العام المصري والعالمي كله، ولا يعرف أحد حتى الآن لماذا لم يتطرق الرئيس السيسي في هذا الخطاب إلى هذه الأزمة؟

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي في هذا الخطاب قام بتكرير كلمة (مابنخافش) أكثر من مرة في أكثر من موضع، والجميع يتسائل عن السر وراء قيام السيسي بتكرير هذه الكلمة أكثر من مرة.

هذا وقد أجاب على هذا السؤال الكاتب الصحفي (علاء حيدر) من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (يوم بيوم) والذي تقوم بتقديمه الإعلامية (ريهام السهلي) على قناة (النهار اليوم)، حيث أكد سيادته أن السبب في تكرير هذه الكلمة أن الرئيس السيسي أراد أن يوجه رسالة إلى كل من يحاول إرهاب المصريين، وإلى كل من يعتقد أنه يستطيع إدخال الخوف والفزع إلى قلب الرئيس السيسي، وكذلك رسالة غير مباشرة إلى الداخلية والصحفيين إلى ضرورة الجلوس على مائدة التفاوض والمصالحة لإنهاء الأزمة.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.