نشطاء: الرئيس المسرف يطالب الشعب بـالتقشف السجادة الحمراء لا تليق بك

بعد مرور الرئيس عبد الفتاح السيسي في موكب كبير على السجادة الحمراء والتي كانت ممتدة إلى كيلو مترات، تم انتقاد هذا التصرف من قبل بعض الرموز السياسية حيث أنهم اعتبروا أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يدعي له المواطنين حتى يتحملوا ويتقشفوا لا يتناسب ابدآ مع كل هذا البذخ والإسراف الذي ظهر في الموكب الرئاسي.

السجادة الحمراء في الموكب الرئاسي تغضب الشعب

تعليق النشطاء على السجادة الحمراء في موكب الرئيس

وقد علق النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تعليقات تبدو غاضبة  حيث قال بعضهم أن الرئيس يدوس على أموال الشعب، وعلق البعض الأخر أن هي دي فعلا السجادة الحمراء لسيارات موكب الرئيس، وكان ذلك خلال أفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت مجموعة من مشروعات الإسكان والخدمات في مدينة السادس من أكتوبر.

بعدها قام مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي غضبهم من التكاليف التي صرفت على موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحميل المؤسسة الرئاسية كل هذه التكاليف من اجل الظهور بهذا الشكل المبالغ فيه.

نشطاء: الرئيس المسرف يطالب الشعب بـالتقشف السجادة الحمراء لا تليق بك 1 7/2/2016 - 2:35 م

تعليق رجال السياسة على السجادة الحمراء في موكب الرئيس

وقد قام بعض رجال السياسة بالتعليق على موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلين انه لا يوجد أي فرق بينه وبين الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كما أن خطابه ناعم ومتناقض، حيث قال أمين اسكندر وهو قيادي في حزب الكرامة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تكلم عن أنه يتبني قضية الفقراء ولكن في واقع الأمر فإنه يسلك نهج الرئيسان الأسبقان محمد أنور السادات ومحمد حسني مبارك كما انه يمشي على نهج الرئيس السابق محمد مرسي والمجلس العسكري أيضا.

كما أضاف القيادي في حزب الكرامة أمين اسكندر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه نحو النظام الرأسمالي والخصخصة والانفتاح الاقتصادي، حيث أن النظام الذي يتبعه الرئيس عبد الفتاح السيسي يبشر أنه سوف يقوم بعرض نسب من اسهم البنوك في البورصة وبهذا فانه يسير على سياسة التركيز على الرأسمالية المطلقة وان فئة قليلة من الأفراد هم من سيستحوذون على الأموال وبالتالي سيكون عدد الفقراء في تزايد من الشعب.

ويمكنك قراءة القبض على بائع الفريسكا واحتجازه بقسم شرطة قصر النيل