السبب الحقيقى لعدم إستقبال (بوتين) للرئيس (عبد الفتاح السيسى) في المطار

هى بكل المقاييس زيارة تاريخية ومرتقبة يقوم بها الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسى) إلى روسيا، وهذة هى الزيارة الثانية للرئيس السيسي لروسيا منذ تولية حكم مصر العام الماضى، وتهدف هذة الزيارة إلى توطيد العلاقات المصريه الروسية وتعزيز سبل التعاون الإقتصادى والعسكرى بين البلدين.

السبب الحقيقى لعدم إستقبال (بوتين) للرئيس (عبد الفتاح السيسى) في المطار 1 26/8/2015 - 10:40 ص

وبدأت هى الزيارة أمس الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاثة أيام، يلتقى فيها الرئيس السيسي بالرئيس الروسى (فلادمير بوتين) ورئيس مجلس الدوما الروسى، ويلتقى أيضا بالكثير من الشخصيات الروسيه المهمة والبارزه هناك.

ولكن أهم ما لوحظ في هذة الزيارة حتى الآن، هو عدم تواجد الرئيس الروسى (فلادمير بوتين) في المطار لإستقبال الرئيس (عبد الفتاح السيسى)، بل كان في إستقباله نائب وزير الخارجية الروسى (ميخائيل بوغدانوف) وهذا ما أعتبره الكثير تقليلا من شأن الرئيس المصرى.

هذا وقد تسائل الجميع عن ما هو سبب عدم حضور (بوتين) لإستقبال الرئيس (السيسى) في المطار؟ وقد أجاب على هذا السؤال (سعيد كمال) سفير مصر في روسيا سابقا، والذي أكد أن إستقبال نائب وزير الخارجية الروسى للرئيس السيسي من المراسم الرسمية المتبعة في إستقبال الرؤساء بروسيا، ولا يعتبر هذا تقليلا من شأن الرئيس المصرى.

من ناحية آخرى قال السفير (فتحى الشاذلى) إجابة على هذا السؤال أيضا أن لكل دولة مراسمها الرسمية الخاصة بها في إستقبال الرؤساء في المطار وليس من الضرورى أن يحضر الرئيس بنفسه في المطار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.