الساعة الآن في مصر، طريقة ظبط الساعة الخاصة بك لتناسب التوقيت الصيفي الجديد 2016

الساعة الآن  في مصر كانت قد تغيرت وذلك بعدما قرر إجتماع رئاسة مجلس الوزراء إقرار التوقيت الصيفي بشكل نهائي، حيث كان من المقرر أن يتم إقرار وتنفيذ التوقيت الصيفي بداية من يوم 7 مايو المقبل، إلا أن المواطنين وكافة المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية فوجئوا بأن الساعة قد تغيرت  بشكل تلقائي ومفاجىئ جداً بعد منتصف ليل يوم الخميس الموافق 28/4/2016.

الساعة الأن ، طريقة ضبط الساعة حسب التوقيت الصيفي الجديد 2016

الساعة الآن في مصر بعد إقرار مجلس الوزراء بتطبيق التوقيت الصيفي الجديد.

إجتماع مجلس الوزراء الأخير إجتمع على إقرار التوقيت الصيفي بدءا من صباح يوم الجمعة الموافق 29/4/2016، وعليه تم تقديم عقارب الساعة الآن في مصر بعدما تسائل المواطنون عبر وسائل التواصل الإجتماعي وكل منهم أصبح يسأل نفس السؤال: الساعة كام الآن؟.

حساب الساعة الآن في مصر حسب التوقيت الصيفي الجديد 2016  وطريقة  ضبط الساعة. 

تحديث: نوجه عناية  متابيعنا الكرام إلى أنه تم إلغاء التوقيت الصيفي من جديد هذا العام 2016، وتبقى الساعة والتوقيت كما هو بدون أي تغيير، فإذا قام هاتفك المحمول بتغيير الساعة من تلقاء نفسه، فعد إلى التوقيت الأول مثلما كان حيث بعد قرار إلغاء التوقيت الصيفي، لم يحدث أى تغيير بالساعة.

هذا وأثار التغيير  المفاجئ ل الساعة في مصر جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قامت بعض الأجهزة الأليكترونية والهواتف المحمولة بتغيير التوقيت وتغيير الساعة بشكل تلقائي وأستمرت أجهزة أخرى على التوقيت القديم للساعة دون تغيير مما جعل الكثيرين يتسائلون عن كيفية ضبط الساعة حسب التوقيت الصيفي الجديد.

يشار إلى أن الحكومة قد قامت بإصدار قانون وقار من قبل بمنع تغيير التوقيت صيفي أو شتوي والبقاء على التوقيت الدائم بدون تغيير،  إلا أن الحومة هذا العام يبدو أن لها رأي أخر حيث قامت في قرار مفاجئ بإقرار التوقيت الصيفي الجديد لعام 2016، دون سابقة إنذار مما جعل الموانون يتسائلون عن كيفية تغيير وضبط الساعة لتناسب التوقيت الصيفي الجديد 2016.

لا تقم بتغيير ساعتك الآن، حيث أن التوقيت يبقا كما هو، وذلك حيث تقرر إلغاء التوقيت الصيفي.

نشير وننوه عناية متابيعنا الكرام الكرام إلى أن العديد أو كل الأجهزة المحمولة والجوالة الذكية قد قامت صباح اليوم الجمعة 29/42016 بتغيير التوقيت ليتم تقديمه ساعة كاملة فمثلا تم تغيير الساعة الحادية عشر 11:00 ألى الساعة الثانية عشر 12:00، بشكل تلقائي مما جعل المواطنين في حالة إرتباك وحيرة من الساعة والتوقيت الصحيح.

لكن الساعة تبقا كما هي ولا يوجد أي تغيير فيها على الإطلاق، فإذا كان هاتفك من النوع الذي قام بتغيير الساعة من تلقاء نفسه، فقم بإرجاع الساعة على الوضع الذي كانت عليه من قبل حيث أنه لم يحدث أى تغيير على الإطلاق في الساعات، والطريقة الصحيحة لمعرفة الوقت بالضبط  هى أن تقوم بفتح جهاز التلفاز على القناة الأولى الفضائية الرسمية للدولة وقم بضبط ساعتك على الساعة التي تظهر أمامك على شريط الأخبار المحترك ولا تشتت نفسك بأى معلومات أخرى عن إعادة ضبط الساعة أو تغيير التوقيت الصيفي 2016.

نشير إلى أن الإرباك الذي حدث للمواطنين داخل جمهورية مصر العربية حدث بسبب أن قامت العديد ومعظم الأجهزة التليفونية المحمولة بتغيير التوقيت بشكل تلقائي ومفاجىء، وهو ما أثار الحيرة للكثير من المواطنين حول تغيير الساعة أو الإبقاء عليها، وتسائل الكل: كم الساعة الآن !، إلا أن الجكومة المصرية دائما ما أعتدناها تربكنا بخصوص موضوع تغيير التوقيت الصيفي والشتوي ثم سرعان ما تعود وتعدل على قرارها.

وبالتالي نوجه عناية متابعينا الكرا إلى انه يجب الإبقاء على الساعة كما هي ولا تنخدع بأي كلام عن تغيير التوقيت أو تغيير الساعة في مصر على الإطلاق، ولكي تعرف الساعة الآن في مصر بالتحديد، قم بكتابة تعليق أسفل الموضوع لنا اسأل فيه عن الساعة الآن في مصر وسيقوم مشرفوا الموقع بالرد عليك فورا بالساعة الآن، وبالطبع يمكنك أيضا الإطلاق على الساعة المتواجدة بشريط الأخبار المتحرك على القناة الأولى المصرية الفضائية للتعرف على الساعة كام في مصر بالتحديد.

وإهتماما منا بأراء المواطنين حل هذا ىالحدث الهام للغاية داخل جمهورية مصر العربية، نحب أن نسمع منك رأيك في إقرار التوقيت الصيفي الجديد، هل توافق على إقرار الحكومة التوقيت الصيفي الجديد لعام 2016؟   وهل تعتقد أنه سوف يكون له تأثيرا كبيرا على طبييعة الحياة داخل مصر؟.