الساعة الآن في مصر..التوقيت الصيفي يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

الساعة الآن، أثارت جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كشف عدد من النشطاء عن تغير الساعة من هواتفهم النقالة وأجهزة الحاسب الآلي، مما جعلهم يتساءلون هل تم تغير الساعة والعمل بالتوقيت الصيفي أم لا، وقاموا بالبحث عنها في جوجل وكانت الأكثر بحثاً عبر الإنترنت.

الساعة الآن

تغير الساعة وبدء العمل بالتوقيت الصيفي

أوضح النشطاء عبر صفحات الفيسبوك وتويتر بأن ما حدث هو تغير الهواتف النقالة أتوماتيكي الساعة في مصر، وهو ما أحدث أرتباك كبير بينهم وفي تساؤلات العديد منهم ” هي الساعة كام” بسبب أنها تقوم من تلقاء نفسها بتغير الساعة في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وهذا كان يستمر في مصر اتوماتيكياً وحتى بعد قرار إلغاء ذلك من مجلس الوزراء العام الماضي، وقام النشطاء بشن هاشتاج #أوعي تغير ساعتك.

إلغاء التوقيت الصيفي

في العام الماضي قام مجلس الوزراء بالعمل بقرار إلغاء التوقيت الصيفي وأن يستمر التوقيت كما هو دون تغير ولكن بعض الهواتف المحمول تعمل إلكترونيا فقامت آلياً بتغير الساعة بالأمس.

الساعة الآن

كشف مؤشر البحث أن كلمة ” الساعة الآن” تخطت البحث بأكثر من 20 ألف مرة في الساعة وأحتلت المركز الأول في ” جوجل تريند” وكانت الأكثر شيوعاً عن غيرها وذلك يرجع إلي الهواتف المحمولة التي تسببت في الذعر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل الآن بالساعة كما هي ولا تقوم بتقديمها ساعة أخري.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.