الزمالك يعود لبطولة الأحلام بحثاً عن اللقب المُفضل ويفوز اليوم على الأوليمبي بهدفين في دور إل 32 لكأس مصر

يحين موعد عودة نادي الزمالك مجدداً للمشاركة في البطولة المفضلة له عندما يستضيف فريق النادي  الأوليمبي الإسكندري في دور الـ32 في كأس مصر على ملعب بترو سبورت في القاهرة اليوم  حيث تعد هذه البطولة بالنسبة لنادي الزمالك بطولة الأحلام ولما لا وقد كان كأس مصر هو أكثر بطولة  فاز بها الأبيض وأحتفظ بالكأس واللقب 4 مرات متوالية  برغم أنه ليس أكثر النوادي التي حصلت على كأس مصر.

نتيجة مباراة الأوليمبي والزمالك

 المرات التي فاز بها الزمالك بكأس مصر:

عدد المرات التي فاز فيها الزمالك بكأس مصر هي 25مرة، وهذا ما ساهم كثيراً في تقليل الفارق بينه وبين  النادي الأهلي البطل التاريخي للمسابقة وصاحب الـ35 بطولة ولكنه خسر أخر بطولتين في النهائي أمام النادي الأبيض.

على الرغم من أن الزمالك لم يفز ببطولة الدوري سوى 12 مرة، وأيضاً لم يحقق اللقب سوى مرة واحدة في أخر 13 سنة ولكنه زار منصات تتويج كرة القدم 5 مرات في نفس الفترة  لاستلام كأس مصر الذي أصبح هو البطولة المفضلة له على الإطلاق واللقب المفضل الذي يسعى دائماً للحصول عليه.

الفريق الأبيض لا يريد أن ينتهي موسمه بلا بطولات، بعد تأخره بفارق 12 نقطة عن النادي الأهلي متصدر الدوري مع  امتلاك مؤجلتان فقد أصبحت فرصة  الفوز باللقب أقل من منافسه النادي الأهلي. ولذلك لا يريد نادي القلعة البيضاء التفريط في بطولته المفضلة  والخروج مبكراً من كأس مصر ويعد هذا التصميم  من سوء حظ فريق النادي الأوليمبي الذي سيجد رغبة كبيرة  لدى لاعبي الزمالك  لمحاولة الفوز والتأهل لثمن النهائي.

الزمالك يقف اليوم أمام نادي الأوليمبي التاريخي:

يلعب الزمالك ضد نادي الأوليمبي الذي يعد أقدم منه فقد تأسس الاوليمبي عام 1905 أي قبل إنشاء الزمالك  بـ6 أعوام كاملة، ويعد أيضاً أقدم من النادي الأهلي الذي تأسس عام 1907 ورغم ابتعاد فريق الأوليمبي عن العب في الدوري المصري الممتاز إلا أنه دائماً يتسلح بتاريخه الكبير الذي يبعث الروح في لاعبيه لإعادة  جزء صغير منه عندما تسنح لهم فرصة اللعب مع الكبار.

فاز الأوليمبي ببطولة كأس مصر مرتين في أعوام 1933، 1934 في عام تأهل مصر لكأس العالم لأول مرة في التاريخ.وببطولة الدوري المصري عام 1966.

الجدير بالذكر

أن المباراة أقيمت اليوم 17\2\2017 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة ونقلتها قناة نايل  سبورت.

مباراة الزمالك والأوليمبي

وصف مختصر عن أحداث المباراة:
بداية الشوط الأول بين الفريقين بعدها وفي الدقيقة الخامسة خطأ لصالح الزمالك تنتهي  في يد حارس الأوليمبي وهدوء في أحداث المباراة وسط محاولات من الزمالك لإحراز هدف مبكر وبالفعل كاد أن يحرز  الفريق الأبيض الهدف الأول من عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن تابعها ريعو مهاجم الأوليمبي بضرية رأسية تصطدم  بالقائم ثم تخرج خارج الملعب.
وأخيراً استطاع الفريق  الأبيض الفوز على الفريق الأوليمبي وأحرز هدفين مقابل لاشء حيث أحرز باسم مرسى الهدف الأول في الدقيقة 52وأحرز الهدف الثاني محمود عبد العاطى في الدقيقة  في كأس مصر دور أل..32.في كأس مصر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.