«الزراعة» تعلن عن طرح أكثر من 49 ألف أضحية بأسعار مخفضة عن الأسواق… “تعرف على موعد الحجز وأماكن الحجز”

مع إقتراب موعد الإحتفال بعيد الأضحى المبارك ” أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات”،   يبدأ الجميع في شراء الأضحية مثل الخرفان والماعز والجاموس والبقر، وتختلف أسعار الأضحية على حسب نوع الأضحية الراغب في شراءها وكذلك حسب المكان الذي تقوم بالشراء منه ففي المدن تكون أسعار الأضحية أغلى عن الريف، إلا أن التفاوت في الأسعار ليس بالكثير.

«الزراعة» تعلن عن طرح أكثر من 49 ألف أضحية بأسعار مخفضة عن الأسواق… "تعرف على موعد الحجز وأماكن الحجز" 1 10/8/2017 - 3:06 م

ويقوم المسلمون بشراء الأضحية وذبحها تقربا من الله سبحانه وتعإلى وكذلك أسوة بسيدنا إبراهيم عندما أراد التضحية بابنه سيدنا إسماعيل تلبية لأمر ربه، ففدى الله إبنه بذبح عظيم  .

كلنا شاهدنا الفترة القليلة الماضية وما حدث في إرتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في بنسبة ما يقارب ال 25% عن العام الماضى.

فمنذ الساعات القليلة الماضية أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى عن  طرح 49 ألفًا و446 رأسًا من العجول البقري والجاموسي والأغنام والماعز، البلدية من إنتاج الوزارة في جميع المحافظات بأسعار مخفضة، وذلك  استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وذلك أيضا لرفع العبء عن المواطنين.

وذكرت الوزارة الأعداد التي سوف يتم طرحها وكذلك سعر الكيلو منها قائله :

طرح 14900 رأسا من العجول الجاموسي البلدية بـ50 جنيها للكيلوالقائم، و26799 رأسا من العجول البقري البلدية بـ55 جنيها للكيلو القائم، و7747 رأسا من الأغنام والماعز بـ60 جنيهًا للكيلو القائم.

موعد حجز الأضاحى والأماكن التي يتم من خلالها الحجز :

أشارت الوزارة أيضا إلى موعد  بدء حجز الأضاحي بداية من الأحد المقبل الموافق 13/8/2017، من خلال مزارع قطاع الإنتاج ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب والمعمل الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الإصلاح الزراعي ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، الدكتور “حامد عبد الدايم”

أن الوزارة سوف تتخذت عدة إجراءات للتصدى والتلاعب في الأسعار، مؤكدا أيضا  أن من ضمن تلك الإجراءات أن وزارة الزراعة سوف تطرح  هذه الأعداد من الأضاحى بشكل مباشر للمواطنين من خلال منافذها، لتجنب استغلال الجزارين ورفع أسعار الأضحية.

كما شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور “عبدالمنعم البنا” على ضرورة مراقبة منافذ البيع، وذلك لضمان عدم التلاعب وأيضا التأكد من البيع بالأسعار المعلنة للمواطنين وليس للتجار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.