“الزراعة” تطرح كميات من اللحوم والاضاحي بأسعار مخفضة.

ارتفعت أسعار اللحوم بشكل كبير هذه الايام حتى انه وصل كيلو اللحم في بعض الاماكن إلى 100، جنيها للكيلو.الامر الذي دعا شبكات التواصل الاجتماعي لتدشين حملات لمقاطعة اللحوم، حتى تخفيض سعرها.

"الزراعة" تطرح كميات من اللحوم والاضاحي بأسعار مخفضة. 1 24/8/2015 - 2:23 م

ويرجع ارتفاع أسعار اللحوم إلى أسباب عديدة منها ارتفاع أسعار الاعلاف التي تتغذى عليها الماشية والاغنام، مما ادى إلى عزوف كثير من المربيين عن تربية الماشية والاغنام وقلة الانتاج المحلي عن الحاجة التي يتطلبها الاستهلاك، كما أن ارتفاع درجات الحرارة اثر بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي عن استعدادها لعيد الاضحى المبارك، من خلال توفير كميات من اللحوم البلدية بمنافذها المختلفة، وبأسعار مخفضة وذلك لتخفيف العبئ على المواطنين وخصوصا محدودي الدخل وكذلك توفير اضاحي العيد البلدية بمزارع قطاع الانتاج التابع للوزارة.

وتطرح الوزارة 1039 راس من الاغنام ابتداء من وزن 40 كيلو جرام بسعر 40 جنيها للكيلو، و93 راس عجل بقري ابتداء من 300 كيلو بسعر 34 جنيها للكيلو قائم، و168 راس عجل جاموس بسعر 32 جنيها للكيلو قائم.

واكدت الوزارة انه سيتم زيادة المعروض من كميات اللحوم في المنافذ الثابتة والمتنقلة في كافة محافظات الجمهورية، وذلك للمساهمة في السيطرة على زيادة أسعار اللحوم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.