الريال السعودى يواصل ارتفاعه الصاروخى أمام الجنيه المصري ويسجل 2.55 جنيهاً

تزامناً مع أزمة الدولار الأمريكى في مقابل الجنيه المصرى، واصل الريال السعودى ارتفاعه الكبير أمام الجنيه المصري أيضاً في السوق السوداء ليحقق أعلى المستويات التاريخية حيث وصل سعر الريال السعودى في مقابل الجنيه إلى 2.55 جنيهاً في سابقة لم تحدث من قبل.

الريال السعودى يواصل ارتفاعه الصاروخى أمام الجنيه المصري ويسجل 2.55 جنيهاً 1 6/3/2016 - 6:12 ص

ويرجع المتعاملون في سوق العملة سبب هذا الارتفاع إلى وجود نقص في المعروض من الريال السعودى في سوق المال في مصر وذلك نتيجة لارتفاع الطلب عليه بسبب موسم العمرة.

وقد وصل سعر الريال السعودى في السوق السوداء إلى 2.55 جنيها للأفراد، حيث سجل الريال السعودى 2.40 جنيها للشراء، وتراوح ما بين 2.48 جنيها إلى 2.55 جنيهاً للبيع للأفراد.

في حين واصل سعر الريال السعودى استقراره في البنوك المصرية وقد سجل السعر الرسمى للريال في البنوك المصرية 2.07 جنيها للشراء وبلغ نحو 2.08 جنيهاً للبيع.

وعلى صعيد أزمة الدولار الأمريكى فقد استمر الدولار في تحليقه في سماء العملة في مواجهة الجنيه المصري حيث حقق سعر الدولار في السوق السوداء مبلغ 9.62 جنيها للبيع للأفراد.

في حين أن سعر الدولار في البنوك 7.83 جنيها للبيع للأفراد ولكن النقص الحاد في العملة الأمريكية سبب أزمة كبيرة في سعر الدولار.



اترك تعليقا