الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مصالحة الدولة مع جماعة الإخوان: “اسألوا الشعب”

ينتظر العديد من الجماهير لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قناة فرانس 24، والذي يتحدث فيه عن معظم المشاكل التي تواجه مصر، ومنها حادث طريق الواحات، وأزمة قطر، ودول الخليج مع إيران، وتجديد الخطاب الديني.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي يتحدث عن أزمة قطر

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لديها 14 مطلب واضح، على قطر تنفيذهم إذا أرادت أن تتعامل معنا، موضحا أن مطالب مصر ليست بالصعبة، حيث أننا نطلب عدم التدخل في شئون الدول، والتوقف عن دعم الإرهاب.

وأكد الرئيس  السيسي، أن علاقة مصر مقطوعة مع إيران منذ 40 عاما، ولا يوجد أي تعامل معها نهائيا، موضحا أن مصر تحاول تخفيف التوتر في أزمة إيران مع دول الخليج، مضيفا أن أمن مصر هو جزء من الأمن القومي العربي، وأن مصر مع أي قرار يعزز دعم أمن واستقرار أمن دول الخليج

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
السيسي
السيسي

السيسي يجاوب على المصالحة مع الإخوان

ورد السيسي، خلال حواره مع قناة “فرانس 24” على سؤال إمكانية المصالحة مع الإخوان قائلا: “اسألوا الشعب، الشعب هو اللي يجاوب على السؤال ده مش انا”.

ورد على فكرة تجديد الخطاب الديني، أن الأفكار المتعلقة بالدين حساسة للغاية وبينها مهمة تجديد الخطاب الديني، وأن هناك تحفظا شديدا عند التعامل معها، ومؤسسة الأزهر في مصر معنية بهذا الأمر وتتعاون فيه، مضيفا أن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب في مصر يضم مؤسسة الأزهر والكنيسة المصرية.