التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن ، بأنه يجب أن يكون لدي المواطنين الثقة في أنفسهم وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتي تتردد بين الحين والأخر بهدف إثارة البليلة لدى المواطنين.

وأشار رئيس الجمهورية بأنه من الشائعات التي تنطلق بين الحين والأخر هي إلغاء البطاقات التموينية أو إلغاء الدعم ، وهذا لايمكن بأي حال من الأحوال وأن الدعم مستمر كما هو وأنه غير وارد على الاطلاق إلغاء دعم السلع التموينية فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها المواطن المصري ، خاصة بعدما تم من خطوات لإجراء إصلاح اقتصادي حقيقي. وما تبعها من إرتفاع الاسعار.

وأضاف الرئيس بأنه الدعم العيني مستمر وأنه لايمكن بإي حال من الأحوال رفع سعر الخبز ، كما أنه من المبكر القول بأنه يمكن التحول من الدعم العيني للسلع والخدمات إلى الدعم النقدي للمواطن.

من الجدير بالذكر بأن وزير التموين الدكتور على المصيلحي قد أعلن في تصريحات صحفية بان وزارة التموين تدرس خطة يتم بموجبها رفع سعر الخبز إلى 50 قرش في مقابل حصول المواطن على دعم نقدي، إلا أن ذلك من الصعب تطبيقة حالياً ، بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

وفى ذات السياق فقد نفت وزارة التموين الشائعات التي تداولت على المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بأنه سوف يتم إلغاء فارق نقاط الخبز المجانية الشهرية مع بداية شهر فبراير، حيث أكدت الوزارة على أن فارق نقاط الخبز أصبح من الحقوق الأساسية للمواطنين ولا يمكن إلغائها أو التراجع عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.