الرئيس السيسي يقترح إلغاء العلاوة الدورية للموظفين هذا العام ويعرض الأسباب

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 في منتدي شباب العام المنعقد في مدينة شرم الشيخ في اليوم الثالث في نسخته الثانية والذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة يمثلون 160 دولة حول العالم، بأن مصر تحتاج إلى توفير 250 ألف فصل دراسي لحل مشكلة الكثافة السكانية وأن هذه الفصول الدراسية تحتاج إلى ما يقرب من 130 مليار جنيه وذلك لأن الكثافة الطلابية تزيد بمعدل 700 ألف طالب وطالبة في كل عام.

الرئيس السيسي يقترح إلغاء العلاوة الدورية للموظفين هذا العام ويعرض الأسباب 1 5/11/2018 - 6:23 م

وأشار الرئيس السيسي في حديثه قائلاً: “التحدي ده تحدي كبير لكن الأكبر منه في تقديري إزاي هتم عملية التشغيل”، وأشار إلى كيفية توفير المعلمين وكيفية الحفاظ على الفصول الدراسية وكفاءتها، وقال “أنا بقولكم إنتوا يا مصريين قولولى أعمل إيه، دة في قطاع واحد؟”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً: ” التحدي لازم نكمله للنهاية والقضية لازم نحلها بجد، ونشوف حل ونعمل الفصول، ونوفر الـ 130 مليار جنيه”، وتابع الرئيس السيسي حواره قائلاً: ” أقولكم كلام صعب خصموا للوزارات كلها، وأقول الأصعب مش هنطلع علاوة سنوية للموظفين السنة دي”. وأضاف الرئيس قائلاً:” خلوا بالكم من بلادكم البلاد مش بتتبنى كده، البلاد بتتبنى بالمعاناة وبالآسية”.

واختتم الرئيس حواره في هذه النقطة قائلاً “عاوزين تدوا بلدكم وتبقوا دولة ذات قيمة ولا هندور على البطاطس”، وكان حوار الرئيس السيسي اليوم قد تطرق للعديد من الموضوعات منها موضوع حيث ذكر الرئيس السيسي قائلا ” التوك توك عمل مشكلة كبيرة في بلدنا والناس اللي بتتحرك 100 متر بتركب توك توك والناس مبقتش تمشي”، وتطرق الرئيس أيضاً لموضوع اللياقة البدنية لطلاب الجامعات ونصحهم بالاهتمام بصحتهم قائلاً ” عاوز ولادي بنظر لهم بالبنان”.