الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري بفصل معاون نيابة وإعفائه من منصبه بشكل فوري

أصدر السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرار رئاسي مؤخراً ينص على فصل معاون نيابة وإعفائه من منصبه بشكل نهائي بدون اتخاذ قرار تأديبي نحوه، حيث كان هذا القرار الجمهوري رقم 512 لعام 2021، وعلى ذلك يتساءل الكثير من المواطنين خلال الوقت الراهن عن سبب فصل معاون النيابة بشكل فوري بدون اتخاذ القرار التأديبي في حقه أولا.

جاء قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع وزارة العدل وموافقتها على القرار وذلك وفقاً لقانون السلطة القضائية، حيث نص القرار الرئاسي على فصل معاون النيابة أحمد يوسف محمد علي، وتم إعفائه من منصبه دون اتخاذ أي إجراء تأديبي معه، وعدم أخذ القرار التأديبي بعين الاعتبار هو ما يتساءل معظم المواطنين عنه.

فصل معاون النيابة أحمد يوسف

دائماً ما يتم إصدار قرار تأديبي لأي معاون نيابة يتم فصله من النيابة العامة مهما كان سبب الفصل، ولكن معاون النيابة أحمد يوسف محمد على عكس ذلك تماماً حيث تم فصله بشكل فوري دون اتخاذ أي إجراء تأديبي معه، كما تم نشر الخبر على الجريدة الرسمية للجمهورية.

على الرغم من أن الخبر قد أدهش الكثير من المواطنين عند سماعهم للخبر، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن الحقيقي وراء القرار الرئاسي، إلا أن القرار الرئاسي تمت الموافقة عليه من قبل وزير العدل، وبموافقة قانون السلطة القضائية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً