الرئيس السيسي يحسم الأمر ويعلن ترشحه لفترة رئاسية جديدة

في كلمة بثها التلفزيون المصري على الهواء اليوم الجمعة الموافق 19 يناير من العام 2018 قام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان ترشحه لفترة رئاسية جديدة وبذلك يكون الرئيس السيسي قد حسم موقفه من الترشح لفترة رئاسية جديدة حيث جاء ذلك الإعلان أثناء كلمته في مؤتمر حكاية وطن لينضم إلى السباق الرئاسي وجاء ذلك وسط حالة من الترقب وإنتظار من السياسين والشعب المصري لقرار السيد الرئيس.



أحذروا مني

بهذه الكلمات وجه الرئيس السيسي تحذيراته الى الفاسدين واللصوص في مصر حيث صرح السيد الرئيس  أيضا أنه لن يسمح لأى من الفاسدين من الإقتراب من الحكم في مصر كما أكد على أنه يعرف الفاسدين واللصوص وأنه يقع عليه مسئولية عدم وصولهم الى كرسي الرئاسة المصرية.



المرشحين المحتملين للرئاسة

وبالرغم من عدم فتح باب الترشح بعد إلى الانتخابات المصرية الا أن هناك من قام أعلن عن نيته للترشح للفوز بكرسي رئاسة الجمهوية أخرهم كان الرئيس السيسي وبهذا يصل عدد المرشحين إلى رئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المزمع انعقادها في مارس المقبل إلى أربع مرشحين وهم الرئيس عبد الفتاح السيسي و الفريق سامي عنان والمستشار مرتضي منصور والسيد خالد على.

المنسحبين من السباق الرئاسي

سبق وأن أعلن الفريق أحمد شفيق عن نيته للترشح في إعلان قام ببثه من خلال فيديو من دولة الإمارات إلا انه عاد واعلن مرة أخرى عن إنسحابه من السباق الرئاسي كما قام السيد محمد أنور السادات بذلك أيضا حيث أعلن تراجعه عن الترشح لإنتخابات الرئاسة بعد أن سبق واعلن عن نيته للترشح لمقعد الرئاسة المصرية كما أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عن عدم رغبته فى الترشح للإنتخابات الرئاسية .



موعد التقدم بطلبات الترشح

هذا وقد اعلنت الهيئة الوطنية للإنتخابات عن المسار الزمني للإنتخابات المنتظره حيث تحدد يوم فتح باب الترشح يوم 20 يناير 2018 على أن يقفل باب الترشح في 29 يناير 2018 كما تحددت الفترة ما بين 30 و 31 يناير للإعلان عن المرشحين المقبولين في السباق الإنتخابي لرئاسة الجمهوية كما اعلنت على  أن إنعقاد الانتخابات الرئاسية للمواطنين في الخارج سيكون خلال الفترة من 16 الى 18 مارس على أن تعقد للمواطنين في الداخل خلال الفترة ما بين 26 الى 28 مارس .

من سيحسم السباق الرئاسي ؟ شاركونا أرائكم وتعليقاتكم



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد