الرئيس السيسي بعد القبض على اللبان: لو غلطت حاسبوني

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من الذهول التي أصابت التي أصابت الشارع المصري بعد الكشف عن أكبر قضية فساد في المجتمع المصري، والمتهم فيها أحمد جمال الدين اللبان، الشهير بأسطورة الرشوة، كما أحتل اسم المتهم تريند على مواقع السوشيال ميديا، وموقع جوجل في عمليات الأكثر بحثاً حول هذه القضية.

الرئيس السيسي بعد القبض على اللبان: لو غلطت حاسبوني 1 29/12/2016 - 10:20 ص

تفاصيل القبض على أحمد جمال الدين اللبان

تعود الواقعة عندما قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على موظف كبير في الدولة، يدعى أحمد جمال الدين اللبان، مدير المشتريات بمجلس الدولة، وقد أثارت تلك القضية ردود أفعال واسعة لدى عامة الشعب المصري، خاصةً بعد العثور على مبالغ طائلة، منها 150 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى مبلغ مالي كبير بالدولار الأمريكي، وبعملات أخرى.

ماذا قال السيسي عن قضية اللبان

أثناء افتتاح مشروع الاستزراع السمكي بمحافظة الإسماعيلية، ألقى السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي كلمة هامة أمام حشد كبير من رجال الإعلام، وكبار رجال الدولة، وعدد من أهالي المحافظة، وتحدث خلال الكلمة حول الفساد في مصر، وأكد على أن الدولة لن تتهاون مع كل فاسد، حتى وإن كان رئيس الجمهورية.

هذا وقد وجه سيادة الرئيس الشكر لهيئة الرقابة الإدارية على ما بذلوه خلال الأيام القليلة الماضية، خاصةً في مثل هذا التوقيت الذي تشهده البلاد، كما أضاف سيادته أنه لا يتدخل في عمل الجهات الرقابية على الإطلاق، وأكد أن رئيس جهاز الرقابة الإدارية يعلم ذلك تماماً.

كما أضاف سيادته خلال كلمته أنه لا يوجد أحد فوق المسؤولية، وأن من يخطئ سيحاسب بالقانون، وأن هذا الكلام سيطبق على الجميع بما فيهم رئيس الجمهورية.

و وجه نداءه لوسائل الإعلام المختلفة وناشدهم بضرورة أن يتم البت في تلك القضية على أنها مكافحة فساد، وليس للدولة شأن في ذلك، ولا يجب أن تمتد الإساءة إلى بعض رجال الدولة، أو توجيه الاتهامات إلى الدولة.