الرئيس السيسي يشترط على الملك سلمان الاعتذار من اجل اتمام المصالحة بين القاهرة والرياض

ذكرت وكالة انباء روسيا اليوم أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومتة تطلب من الحكومة السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز الاعتذار عن الافعال التي قامت بها المملكة العربية السعودية تجاة مصر في الايام السابقة.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع ولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد آل نهيان في القاهرة في الايام القليلة السابقة لبحث الخلافات المصرية السعودية ومن المحتمل أن تلعب الامارات دور الوسيط من اجل اتمام المصالحة المصرية السعودية.

وبعد الاجتماع مع الرئيس السيسى بعثت الإمارات وفدا إلى المملكة العربية السعودية من اجل طرح وجهة النظر المصرية تجاة الازمة الاخيرة مع الممكلة العربية السعوية من اجل ايجاد حل أو مخرج للازمة المصرية السعودية.

وكشفت بعض المصادر المطلعة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب من الملك سلمان الاعتذار أن كل الانتهاكات التي قامت بها المملكة العربية السعودية في حق الدولة المصرية وفي حق الحكومة المصرية.

وتاتى هذة التطورات في الازمة المصرية السعودية بعد ان وقف توريدات دفعات البترول إلى مصر للشهر الثانى على الثاني وتاتى هذة التوريدات من قبل شركة ارمكو السعودية.

وبدأت بوادر الازمة المصرية السعودية بعدما قام الممثل المصري في الامم المتحدة بالتصويت من اجل تمرير القرار الروسى حول سوريا في مجلس الأمن.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.