التخطي إلى المحتوى
الرئيس “السيسى” على حق ….. 3 مؤشرات تؤكد نمو الإقتصاد المصرى .

منذ أيام قليلة ماضية  أخذت الحكومة المصرية  قرار بإرتفاع أسعار الغاز والبنزين والسولار  ، وهذا أثار حالة من الغضب في الشارع المصري ، وخاصة المواطنين محدودى الدخل .

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى الى أن الأمر يمشى طبقا لخطط موضوعة بدقة  .

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصرى في عدة خطابات كثيرة ، الى تحمل هذه المرحلة الصعبة وكذلك أيضا تحمل بعض القرارات الإقتصادية الصعبة ، من أجل نمو الإقتصاد المصري  وإصلاحه خلال الفترة المقبلة .

وهذه احدي كلمات الرئيس في إحدي خطاباته ” استحملوا معايا شوية …… اصبرو يا مصريين ”

هناك عدة مؤشرات أظهرت نمو الإقتصادي المصري .

أولى هذه المؤشرات تتمثل في تصريح السفارة الأمريكية حين قالت ” إن الولايات المتحدة تفخر بدعم الموافقة على شريحة قرض صندوق النقد الدولى لمصر بقيمة 1.25 مليار، مؤكدة أنالاقتصاد المصري ينمو”.

وثاني هذه المؤشرات  حين توقعت وزارة التخطيط أن يصل  معدل النمو في الربع الأخير من السنة المالية الحالية إلى 4.5%  وهذه النسبة نفس النسبة في الفترة المقابلة من السنة الماضية ، وقالت أيضا وزارة التخطيط ، إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 3.8 % في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية .

وثالث هذه  المؤشرات عندما قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط  ، إن معدل نمو الاقتصاد المصري ارتفع نحو 4.3 % في الربع الثالث من العام المالي 2016/2017 مقارنة بـ3.6 % بالفترة المماثلة من العام السابق.

وأضافت أيضا خلال إحدى المؤتمرات  الصحفية لها  ، أن معدل النمو قد يصل إلى 4 % بنهاية العام المالي الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.