الدولفين القاتل الكاذب يظهر في مياة الغردقة لأول مرة منذ 6 سنوات

ظهر الدولفين”القاتل الكاذب” في مياة البحر الأحمر، منذ من عدة أيام، تم رصده عن طريق دورية بحرية، كانت بالقرب من منطقة الشيراتون بمدينة الغردقة.

الدولفين القاتل الكاذب يظهر في مياة الغردقة لأول مرة منذ 6 سنوات 1 18/2/2018 - 1:53 ص

وقال الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر” أنه تم رصد أكثر من عشر دلافين، الأسبوع الماضي، بمنطة شيراتون بمدينة الغردقة”.

وأضح أيضاً” سمي هذا الدولفين، باسم الدولفين القاتل الكاذب؛  لأن وجه يشبه وجه الحوت،  كما أن اسمه العلمي يدعي Killer False Whale”.

وأكد أيضاً” هذا الدولفين لم يظهر في مصر منذ 6 أعوام، أخر ظهور له في مصر كان عام 2012، أول ظهور كان عام 1985″.

وأضاف أيضاً” ظهور يعد نقلة كبيرة لسياحة في مصر، تنشيط لسياحة، عندما رؤه السياح  في مياة البحر الأحمر أوقفوا اللنشات التي كانوا على متنعهم، صفقوا وكان يبدوا عليهم السعادة والفرح”.

وأشار أيضاً” ظهور هذا الدولفين، يعتبر حدث نادر، سوف يتم إضافته إلي الكائنات البحرية، التي توجد في الوقت الحالي بالبحر الأحمر، سيكون ضمن سمكة الشمس والقرش الحوتي والحوت الأحدب “.

وتابع أيضاً ” أنه منذ فترة وجد أهالي المنطقة دولفين ضخم على شاطئ البحر الأحمر، يبدو أن الأمواج قد ألقته على الشاطئ عقب وفاته، عندما علمنا بوجوده قومنا بفحصه، أتضح أنه من فصيلة الدولفين القاتل الكاذب، ثم تم  دفنه بصحراء رأس غارب بالمدافن البيئية”.

وأكد أيضاً ” هذا الدولفين لم يشكل خطراً إطلاقاً على حياة الإنسان؛ لأنه لا يستقر في مكان محدد، إنما هو رواج ودعوة لتنشيط للسياحة في مصر، السياح بيتمتعوا برؤية هذا المنظر، عندما رؤه كانوا فرحنين لغاية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.