الدولار يواصل رحلة الهبوط أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء

واصلت أسعار الدولار انخفاضها في السوق السوداء وذلك لليوم الرابع على التوالي ليسجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم نحو 10.40 جنيه للبيع و10.20 جنيه للشراء.

وقال الكثير من المتعاملين في الدولار أن سعر الدولار تراجع في السوق السوداء وذلك بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي المصري بإغلاق عدد كبير من شركات الصرافة التي تخالف تعليمات البنك والتي وصل عددها إلى 9 شركات صرافة، ثم تأتي الوديعة الإماراتية على رأس العوامل التي أدت إلى هبوط سعر الدولار في السوق السوداء حيث بعد أن أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن قيامها بتقديم مساعدات لمصر تبلغ 4 مليار دولار مقسمة إلى 2 مليار دولار كوديعة بدون فوائد وال2 مليار الأخري توجه كاستثمارات في عدد من القطاعات الاقتصادية.

حيث أحجم الكثير من المستوردين عن شراء الدولار من السوق الموازية بسبب ترقبهم لقيام البنك المركزي بضخ جزء من الوديعة في البنوك لتلبية احتياجاتهم من الدولار، أدي ذلك إلى هبوط الطلب على الدولار في السوق السوداء وزيادة المعروض منه.

فيما استقرت أسعار الدولار في البنوك حيث بلغ سعر صرف الدولار في البنوك نحو 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع حسب أحدث تقرير  صادر عن البنك الأهلي المصري كما يلي:-

سعر الدولار في البنوك اليوم وفق أحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. م . عصام سليمان يقول

    اليس من حق المواطن المصرى ان يشترى الدولار زى من من حقه يبيعه ؟؟؟
    ولماذا من حقه ان يشترى ذهبا ويكنزه واراضى ويسقعها وشققا ويثلجها ولا يملك هذا الحق بالنسبه للدولار .

  2. عليوة يقول

    إزاي انتوا كاتبين فوق ان الدولار في السوق السوداء اليوم نحو 10.40 جنيه للبيع و10.20 جنيه للشراء .. تقصدوا العكس .. الشراء دايما أعلي من البيع يابهايم

  3. عبد الرحيم مقبول يقول

    اقفلوا شركات الصرافة ربنا يفتحها فى وشكم .. والبنوك يجب ان تعلم سبب شراء الدولار ومن الذى يشتريه