الدكتور مجدي يعقوب يعلن نجاحه رسمياً في إنتاج “قلب بشرى كامل” باستخدام “النانو”

قدم الدكتور والعالم الكبير مجدي يعقوب استاذ جراحة القلب في مصر والعالم أبحاث ودراسات إلى الدورية العلمية تظهر نجاح أحد الفريق البحثية في كلية الإمبريالية ببريطانيا والتي يقودها  مجدي يعقوب في بناء سقالات نانونية تساعد على تكاثر الخلايا الجذعية من أجل إنتاج صمامات قلب بديلة عن الآنسجة الطبيعية وذلك لانتاج قلب بشرى كامل وأوضح مجدي يعقوب أنة منذ ثلاث سنوات قد أعلن أن فريقة البحثي قاما باستبدال الآنسجة القلبية وتنميتها باستخدام سقالات مصنوعة من مادة الكولاجين .

الدكتور مجدي يعقوب يعلن نجاحه رسمياً في إنتاج "قلب بشرى كامل" باستخدام "النانو" 1 1/12/2015 - 5:11 ص

وأخيراً ظهرت النتائج من التجارب طول هذة الفترة من خلال الورقة البحثية الأخيرة التي قدمها يعقوب بعد نجاح الفريق في بناء سقالات نانونية تصل إلى 600 نانومتر ذات المسامية العالية عن طريق استخدام مادة بيولوجية ويتكون فريق البحث من خمس باحثين أصروا على التجارب في معامل مستشفى هيرفيلد البريطانى.

وتواصلوا إلى زرع خلايا جذعية تم تخليصها من نخاع العظام على السقالات النانونية التي ساعدت بشكل كبير في تكاثر الخلايا وانتاج الصمامات بدلا من الأنسجة ويعاد دمجها داخل الجسم  ويعد هذا البحث انجاز جديد يضاف لاشهر جراح في العالم لأنة يحسن نوعا ما في حياة المريض المصاب بالقلب وقفزة علمية كبيرة.

وتشير الاحصاءات أنة قد تصل حالات الوفاة إلى 23 مليون شخص في حلول 2030  من الذين مصابون بالأمراض القلبية ويساعد استبدال الصمامات القلبية المعيبة من تحسين متوسط أعمار المرضى بالقلب.

وكان علماء البيولوجيا منذ 15 عاما استطاعوا ابتكار وتطوير نوع من الأوعية لمادة “الكولاجين” يطلق عليه” سقالات” تساعد الخلايا القلبية والأوعية الدموية على النمو وذلك يفتح الطريق أمام إعادة إحياء نسيج قلبى في المناطق الميتة عن طريق نقل الخلايا الجذعية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    علم الانسان مالم يعلم