الدكتور كمال الجنزوري وزير الفقراء والحقيقة وراء خبر وفاته ونبذة حول سيرته الذاتية

الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق تداولت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 8-7-2017 خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه كانت من ضمن الشائعات التي انتشرت كالنار في الهشيم، ولكنها شائعة غير صحيحة فلم تصدر حتى الآن أنباء عن صحة هذا الخبر من الجهات الرسمية، ونحن بصدد هذا الخبر سوف نقوم بالحديث حول السيرة الذاتية للملقب وزير الفقراء كما لقبه الشعب المصري، وقد نال حب الشعب المصري طوال السنوات الماضية.

الدكتور كمال الجنزوري وزير الفقراء والحقيقة وراء خبر وفاته ونبذة حول سيرته الذاتية 3 8/7/2017 - 8:54 م

أعلنت عائلة الدكتور كمال الجنزوري عدم صحة خبر وفاته والتي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 8-7-2017، مؤكدين أنه بصحة جيدة وما حدث له مجرد وعكة صحية لمن بعمره الآن حيث بلغ 84 عام، مؤكدين أن الخبر الصحيح حول الدكتور كمال الجنزوري سيكون من خلال عائلته وليس من خلال أي مواقع أو غيره.

الدكتور كمال الجنزوري وخبر وفاته

كما أكد ديوان محافظة المنوفية بأن خبر وفاة الدكتور كمال الجنزوري عاري تمامًا من الصحة فلم يصدر خبر من عائلته بذلك، وقد توجه صباح اليوم وزير الفقراء الأسبق إلى مكتبه وفق ما نشرته جريدة “الفجر” بانه يعتاد الذهاب إلى مكتبه كل صباح مطالبين بعدم الحصول على الأخبار أو تدأول شائعات غير صحيحة إلا من مصادرها الصحيحة.

الدكتور كمال الجنزوري ونشأته

الدكتور كمال الجنزوري من أبناء محافظة المنوفية بقرية جروان مركز الباجور، وولد بتاريخ 12 يناير 1933، ومنذ شبابه وهوايته كرة القدم والتنس، وتزوج وأنجب ثلاث بنات، وعن شهاداته العلمية فقد حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشجان الأمريكية، وعمل في العمل السياسي طوال فترات عمره حتى الآن.

كمال الجنزوري وعمله السياسي

  • بدأ عمله السياسي محافظ للوادي الجديد.
  • ثم عمل محافظ لبني سويف.
  • عمل مديرًا لمعهد التخطيط القومي عام 1973م.
  • ثم أصبح وزيرًا للتخطيط عام 1982م.

عمله برئاسة الوزراء

كان بداية تعيينه رئيسًا للوزراء عام 1996 وحتى 1999 ثم اعتزل بعدها العمل السياسي وخلال هذه الفترة اهتم بمشاريع ضخمة في مصر وأقر قوانين ومشروعات لصالح المواطن المصري منها:

الدكتور كمال الجنزوري وزير الفقراء والحقيقة وراء خبر وفاته ونبذة حول سيرته الذاتية 1 8/7/2017 - 8:54 م

  • قيامه بإنشاء مشاريع تفيد زيادة الرقعة الزراعية والإنتاج الزراعي بإقرار مشروع توشكى، ومشروع غرب خليج السويس.
  • قام بإنشاء مترو الآنفاق في مرحلته الثانية من شبرا الخيمة والذي يصل إلى المنيب ويمر بالقاهرة، وقد ساعد هذه الخط في مشكلات الازدحام المروري بمنطقة القاهرة الكبرى.
  • أقر في عهده قانون الإيجار الجديد رقم 4 لسنة 1996.
  • ساهم في تحسين علاقة مصر مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إبان فترته برئاسة الوزراء.

 عودته لرئاسة الوزراء عقب ثورة يناير

الدكتور كمال الجنزوري وزير الفقراء والحقيقة وراء خبر وفاته ونبذة حول سيرته الذاتية 2 8/7/2017 - 8:54 م

منذ اعتزاله العمل السياسي ولم يظهر إعلاميًا حتى رشح من قبل المجلس العسكري الذي كان يدير البلاد عقب ثورة يناير 2011  وعين بمنصب رئاسة الوزراء مرة أخرى  وله كافة الصلاحيات وحتى يوليو 2017، ثم أخيرًا عمل مستشارًا للشئون الاقتصادية في عهد رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور يوليو 2013.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.