الدكتورة رشا راغب: الأكاديمية الوطنية تقوم بتأهيل الشباب عبر دراسة العديد من البرامج والتدريبات الميدانية

أوضحت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب أن البرنامج يستهدف الفئة العمرية من 30 إلى 45 عاماً من العاملين بالدول، حيث أن مدة التدريب سنة كاملة ويتم من خلالها دراسة “ملف الدول المصرية”، ويتضمن العديد من الجوانب من ضمنها المحليات، القوانين، التشريعات، استراتيجية مصر للتطوير، وكذلك المهارات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها القيادي التنفيذي، وجاء ذلك اليوم الخميس نقلا عن قناة “إكسترا نيوز” الفضائية.

الدكتورة رشا راغب: الأكاديمية الوطنية تقوم بتأهيل الشباب عبر دراسة العديد من البرامج والتدريبات الميدانية 1 19/11/2020 - 6:48 م

وأشارت الدكتورة رشا راغب إلى أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يتضمن برنامجاً رياضياً للمتدربين، بالإضافة إلى برنامج آخر ثقافي.

وأكدت رشا راغب أن الإنسان يعتبر أهم المشاريع القومية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماماً كبيراً، حيث أن الأكاديمية تقوم بتأهيل وتدريب الشباب عبر العديد من البرامج والتدريبات الميدانية، كما أنه جاءت خطوة إضافية بعد الانتهاء من تأهيل الشباب وتدريبهم، والتي تمكن العديد منهم في عدد من المناصب المهمة، مثل محافظ بني سويف خريج الأكاديمية.

وقالت الدكتور رشا راغب:”أن الشباب يمثلون 60% من السكان، لذلك من الطبيعي أن تكون نفس النسبة من الشباب في المناصب التنفيذية للدولة”.