الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين.. رابط الاستعلام والمحرومين من المنحة

لا تزال تداعيات فيروس كورونا تضرب القطاعات الحيوية في كل العالم، فيما يعاني العاملون بقطاع السياحة من التضرر في قطع أرزاقهم لتوقف السياحة والطيران بين الدول، ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وفي مصر، عمدت الحكومة على تخصيص إعانة مالية تقدم إلى القطاعات المتضررة من فيروس كورونا لرفع الضرر عن المواطنين، ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الحياة، وقررت الحكومة المصرية صرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين لتجاوز الأزمة.

الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين.. رابط الاستعلام والمحرومين من المنحة 2 27/4/2021 - 11:05 م

صرف الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين

وبالفعل بدأت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن صرف الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين بواقع ألفين و 696 مرشد سياحي بداية من الأحد الماضي جراء تخلفهم عن صرف مستحقاتهم خلال مرحلتي الدفعة الأولى والثانية.

وقدر إجمالي صرف خلال مرحلتي الدفعة الأولي والثانية حوالي 4.5 مليون جنية، يتم صرفها للمرشدين ويمكن الحصول عليها من خلال الأحد على أن تستمر لمدة شهر.

الاستعلام عن موعد صرف الدعم الاستثنائي للمرشدين

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن موعد صرف الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين من خلال عدد من الخطوات السهلة والبسيطة.

يجب الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي

يجب الضغط على أيقونة دعم المرشدين السياحيين

يجب تسجيل الفرد على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل الاستعلام عن مواعيد صرف الدعم الاستثنائي داخل مكاتب البريد، إضافة إلى معرفة قيمة الدعم المقرر من الحكومة من أجل الحصول عليه في الموعد المقرر دون أى تأخير.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي أوضحت أن صرف الدفعة الأولى تم في سبتمبر 2020، وتم صرف الدفعة الثانية في فبراير 2021 من خلال مكاتب البريد، ولفتت الوزارة إلى أنها تلقت العديد من التظلمات وقررت استئناف صرف الدعم إلًأ أنهم تخلفوا عن الحصول عليها من مكاتب البريد في المواعيد المقررة لأسباب من أهمها عدم علمهم بأحقيتهم في الدعم أو الذهاب إلى البريد بعد انتهاء المواعيد المحددة.

الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين.. رابط الاستعلام والمحرومين من المنحة 1 27/4/2021 - 11:05 م
للمرشدين السياحيين

قيمة الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين

وقررت الحكومة المصرية صرف الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين بقيمة 500 جنيه يتم صرفها شهرياً من أجل دعم المرشدين المتضررين من جائحة فيروس كورونا طبقًا للشروط التي أعلنت عنها الوزارة.

وتأتي مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي في ظل الظروف التي تواجه البلاد من انتشار فيروس كورونا، ومراعاة لظروف المواطنين من أجل التخفيف عن كاهلهم في القطاع السياحي.

المحرومون من الحصول على الدعم

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي فئات محرومة من الحصول على الدعم المقدر بـ 500 جنيه شهريًا لمدة 4 شهور.

وجاء المحرمون على النحو التالي

قررت الوزارة استبعاد حالات الوفاة إضافة إلى العاملين بالقطاع الحكومي

كما قررت الوزارة استبعاد المستحقون لمعاش أو كان شريك في شركة، إضافة إلى استبعاد المستحقين للمساعدات برنامج تكافل وكرامة.

اترك تعليقاً