الداعية معز مسعود على السجادة الحمراء في مهرجان كان والسبب ” إشتباك “

حمل مهرجان ” كان ” السينمائي بفرنسا في دورته الـ 69 مفاجأة مصرية حيث أفتتح الفيلم المصري ” إشتباك ” عروض قسم (نظرة خاصة) في المهرجان.

الداعية معز مسعود على السجادة الحمراء في مهرجان كان والسبب " إشتباك " 1 14/5/2016 - 4:27 م

المفاجأة كانت بوجود الداعية الاسلامي الشهير معز مسعود على السجادة الحمراء مع فريق عمل الفيلم،  الذي يقوم ببطولته هاني عادل ونيللي كريم ومن إخراج المخرج محمد دياب، وعليه ثارت تساؤلات المتابعين المصريين والعرب للمهرجان ومحبين الداعية معز مسعود حول أسباب تواجده في المهرجان العالمي الكبير.

علاقة معز مسعود بفيلم إشتباك

وجاء فك الارتباط والسبب من معز مسعود نفسه حيث كتب على موقع التغريدات ” تويتر ” أن فيلم اشتباك هو إنتاج مشترك بينه وبين عدة منتجين عالميين، وهو إمتداد لتعاون فني مع محمد وخالد دياب بعد خطوات الشيطان، وأبدى مسعود سعادته بنجاح الفيلم في مهرجان كان.

صورة من تغريدة معز مسعود

تغريدة معز مسعود

ملخص قصة فيلم إشتباك

تدور قصة فيلم ” إشتباك ” داخل عربة ترحيلات بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسى في يوليو 2013 م وخروج مظاهرات، ويجتمع داخل تلك العربة فئات مختلفة من المجتمع بفئات وطوائف وتوجهات مختلفة، ومن ثم تسليط الضوء على النماذج والقصص الانسانية، فما بين العامل البسيط والمهندس والاطفال والشيوخ والنساء والرجال، وصحفي أمريكي مصري والمصور كلهم داخل الصندوق الذي تحمله تلك العربه والتي حجمها في حدود الثمانية أمتار مربع، وتجول بهم في شوارع العاصمة المصرية القاهرة.

الفيلم حصل على إشادة واسعة في المهرجان  ووصفت مجلة “هوليوود ريبورتر”  الفيلم بأنه الجوهرة المختبئة في مهرجان كان.

من هو معز مسعود

الجدير بالذكر أن معز مسعود هو داعية إسلامي مصري شهير ولد في عام 1978 م، وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الامريكية بالقاهرة في عام 2000، وله العديد من البرامج الدينية والإذاعية والتلفزيونيو التي تربط الدين الاسلامي وعلاقته بالأديان الاخرى وبالعالم المعاصر، حتى أن مجلة الايكونومست أختار مسعود كواحد من أكثر الدعاة المؤثرين في العالم الاسلامي.

من أشهر برامج معز مسعود برنامج الطريق الصح من خمسة مواسم تليفزيونية، وسجلت خلقات خاصة منها للراديو تم إذاعتها على نجوم إف أم في 2001 تحت أسم ” الطريق الصح: ثورة على النفس “.

1 2 3 4 فيلم اشتباك

284 369

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.