الداخلية: مقتل 19 إرهابيا من منفذي حادث اتوبيس أقباط المنيا


أعلنت وزارة الداخلية في بيانا رسميا لها اذاعتها قناة اكسترا نيوز، منذ قليل، عن تمكن الأجهزة الأمنية من قتل 19 إرهابيا ممن ينتمون إلى الجماعات ألإرهابية المنفذة للحادث الإرهابي الذي استهدف أقباط أثناء عودتهم من دير الانبا صموئيل بالمنيا مركز العدوة .

وقال البيان انه عقب وقوع حادث أقباط المنيا والهجوم الإرهابي الذي استهدف اتوبيس يقل أقباط أثناء عودتهم من دير الانبا صموئيل ،  قامت الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناه ومطارتطهم في أوكارهم في صحراء محافظة أسيوط وبع الانتهاء من أطلاق النيران على العناصر الإرهابية، تم حصر عدد القتلى وتم حصر عددهم في 19 شخص عثر بحوزتهم على أسلحة نارية ألية وكميات كبيرة من الطلقات النارية وكذلك وسائل للمعيشية.

كما اكد البيان أن الأجهزة الأمنية استخدمت أجهزة تكنولوجيا حديثة في متابعة الجناة وملاحقتهم،وتحديد اما كنهم، وخاصة أن الأماكن الموجودين فيها غير موجود بها أي وسائل للاتصالات .

كما اعلنت وزارة الداخلية ذلك في بيانا رسميا على صفحتها الرسمية

فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد وكان آخرها الهجوم المسلح الذى إستهدف بعض…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Sonntag, 4. November 2018

والجدير بالذكر أن اتوبيس يقل اقباطا تعرض يوم الجمعة الماضية لحادث إرهابي راح ضحيته 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين ، حيث اطلق الإرهابيون المجهولون كميات من الطلاقات النارية على مجموعة من الأقباط أثناء عودتهم من زيارة دير الانبا صموئيل بالمنيا.

ويذكر أيضا أن حادث المنيا الارهابي تزامن مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ بحضور اكثر من خمسة الإلاف شاب وفتاة من مختلف الجنسيات ومن جميع دول العالم، وقد اكد الرئيس السيسي أننا ماضون في طريق التنمية وأننا مصرون على القضاء على الإرهاب والإرهابين


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.