الخميس القادم 29 يونيو 2017 أجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة المصرية

أصدر اليوم رئيس الوزراء المصري ” شريف إسماعيل” قراراً هاماً اليوم باعتبار الخميس  الموافق 29 يونيو الحالي أجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع المصالح الحكومية والهيئات الرسمية وكذلك شركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام، وذلك بدلاً من يوم الجمعة القادم الموافق 30 يونيو 2017، ويأتي ذلك في احتفال الدولة المصرية بذكرى 30 يونيه.

الخميس القادم 29 يونيو 2017 أجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة المصرية 1 22/6/2017 - 2:16 م

الخميس 29 يونيو أجازة رسمية

وأضاف رئيس الوزراء اليوم من خلال البيان الصادر من المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن هذه الإجازة الرسمية لا تسري على  جميع أعمال الامتحانات سواء في المدارس والجامعات وكذلك المعاهد، حيث تستمر مواعيد الامتحانات كما هى مقررة على الطلاب.

ويأتي ذلك حرصاً من الدولة المصرية على الاحتفال بتلك الذكرى السنوية المعتادة والتي تعتبر من الإجازات الرسمية للدولة المصرية، ويحصل القطاع الخاص على نفس الإجازة سنوياً، وذلك بعد الإعلان عنها من وزير القوى العاملة الدكتور” محمد سعفان”، حيث لا يحق لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل جميع العاملين في هذا اليوم إلا أن يقوم صاحب العمل بإعطاء آجر كامل للعامل وأن يكون في حاجة كبيرة للعمل في هذا اليوم.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية تحتفل كل عام بالثورة المصرية المجيدة 25 يناير التي أثبتت للعالم عظمة الشعب المصري، والتي أسقطت الرئيس المخلوع ” محمد حسني مبارك”، وبهرت جميع العالم بسلميتها، ومنذ تلك الفترة يحفل المصريين بـ25 يناير وبعدها 30 يونيو وأصبحا عيدين للدولة المصرية، حيث يحصل فيهما جميع العاملين على أجازة رسمية.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً باعتبار أجازة العيد من ثلاثة أيام من الأحد وحتى الثلاثاء القادم وهى أجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.