“الخشت”: إعفاء الطلاب بالمدينة الجامعية من المصاريف الدراسية

عفى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة طلاب المدينة الجامعية من دفع رسوم شهر مارس الجاري، حيث تم تعليق فيه الدراسة خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصبح وباء عالمي.

"الخشت": إعفاء الطلاب بالمدينة الجامعية من المصاريف الدراسية 3 19/3/2020 - 3:01 م

"الخشت": إعفاء الطلاب بالمدينة الجامعية من المصاريف الدراسية 1 19/3/2020 - 3:01 م

حيث ذكر الدكتور محمد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”:” إن الطلاب الذي يقيمون بالمدينة الجامعية لن يدفعوا إلا التكلفة الفعلية للمدة التي تم قضاؤها بالمدن الجامعية، ولن يتحملوا أي مصاريف خلال فترة تعليق الدراسة، وفقاً لقرار مجلسي شئون  التعليم والطلاب ومجلس الجامعة، حول إجازة الطلاب التي تستمر لمدة أسبوعين ابتداء من تاريخ تعليق الدراسة.

"الخشت": إعفاء الطلاب بالمدينة الجامعية من المصاريف الدراسية 2 19/3/2020 - 3:01 م

وأصدر محمد الخشت رئيس الجامعة تعليمات بإخلاء المدن الجامعية حتى تتم عمليات العقيم في أنحاء المدن الجامعية ومرافقها، وأتى كل ذلك بعد قرار رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق فترة الدراسة لمدة أسبوعين، ويتم ذلك ضمن إطار سلامة جميع الطلاب والوقاية في أتم الطرق من فيروس كورونا المستجد.

كما ذكر الخشت أنه سيقلل من القوة العاملة بالجامعة “الموظفين” وذلك خلال فترة الأسبوعين المعلقة فيهم الدراسة، موضحاً أن الهدف من كل هذا تقليل المتواجدين بالجامعة وتقليل مخاطر العدوى بفيروس كورونا.

وأكد رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت، أن المستشفيات الجامعية ستعمل بكامل طاقتها مع إعلان حالة الطوارئ بها.

اسمع الخبر بدلاً من قراءته: