الحوار الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء الصحف القومية

وتابع السيسي، خلال الحوار، أن (المصريين أمانة في رقبة الجميع، كما أن مستقبل الأطفال أمانة في رقبته).وأكمل الرئيس، إن حقل «ظهر» سيدخل مرحلة الإنتاج نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أنه سيحقق لمصر الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي. وتابع الرئيس، أن الحقل سيوفر مليار دولار سنويًا من فاتورة الإستيراد السنوية.

علاوة الـ 10%

وأكد السيسي: (إلتقيت منذ أيام رئيس شركة بريتش بتروليم ورئيس شركة إيدا الألمانية، وتحدثوا عن بدأ الإنتاج عام 2020، وطلبت منهم تبكير الإنتاج ليبدأ عام 2018).وإستكمل:- (لو وضعنا هذه الحقول مع حقل ظهر بعد انتهاء مرحلته الثانية، سنجد ما يكفينا إستهلاكنا المحلي ونصدره أو نحوله إلى قيمة مضافة كمنتجات بتروكيماوية).

وأكد أن (هناك دراسات وتعاقدات تتم لإنشاء مجمع جديد للبتروكيماويات، ستوفر من فاتورة استيراد الغاز أكثر من 300 مليون دولار شهريًا).وتابع الرئيس بالنسبة لمؤسسات الحكم، أن (مؤسسات الحكم ستنتقل إلى العاصمة الإدارية قبل نهاية العام الجاري). وأضاف السيسي، أنه سيعقد مؤتمرًا موسعًا وعلنيًا بحضور وزير الدفاع ووزير الداخلية والمحافظين وقادة الجيوش والمناطق العسكرية ومديري الأمن، نهاية الشهر الجاري، ليعلن كل منهم ماذا فعل لكي يعيد أراضى الدولة وحق الدولة.

وأوضح أن (المؤتمر سيكون على مرأى ومسمع من أبناء الشعب المصري). وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة المصرية كانت طرفًا أصيلًا في مجابهة التحدي الكبير الذي واجه الدولة المصرية خلال الفترة الصعبة الماضية. وأضاف الرئيس، خلال حواره مع رؤساء الصحف القومية، أن الجهة الوحيدة التي لم يتم التعدي على الأراضي الموجودة في نطاق سلطتها هي الأراضي التابعة للقوات المسلحة.

وتابع:- (لو كانت التعديات بحجم مساحة العاصمة الجديدة، فإن قيمتها هائلة، نجد أن سعر فدان الأرض في المراشدة على سبيل المثال قيمته تفوق 100 ألف جنيه، فكيف نسمح بهذه التعديات في دولة تعاني وعلى حساب شعب يئن).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.