الحوادث في أسبوع.. زوجة تنهي حياة زوجها بالسم في العمرانية وأخرى تقتل زوجها خنقًا بشبرا الخيمة

شهدت هذا الأسبوع عدد من جرائم القتل بالقاهرة الجيزة والمحافظات الأخرى، وفيما تصاعدت الجرائم الاجتماعية بشدة في هذا الأسبوع، حيث بدأ هذا الأسبوع بجريمة شرف لرجل قتل زوجته رميًا بالرصاص في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وانتهى الأسبوع بجريمة سيدة أنهت حياة زوجها في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

الحوادث في أسبوع.. زوجة تنهي حياة زوجها بالسم في العمرانية وأخرى تقتل زوجها خنقًا بشبرا الخيمة 1 26/3/2020 - 5:23 م

نعرض لكم موجز لأهم حوادث الأسبوع في محافظات الجمهورية..

سيدة تنهي حياة زوجها بالحبوب المخدرة

وقعت أول جريمة قتل في نطاق دائرة قسم شرطة الجيزة، حيث ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على سيدة، لاتهامها بقتل زوجها  فى العمرانية، وتم إحالة القاتلة إلى النيابة التى أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.

حين تلقى المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية، بلاغا من سكان منطقة العشريين بالعمرانية، عن وقوع جريمة قتل في أحد الشقق السكانية، انتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، كشفت التحريات أن مرتكب الجريمة تدعي “شهيرة.م” 40 عام، والتي كانت تعاني من صدمة عصبية  حادة جراء ارتكابها للجريمة.

أمرت نيابة العامة، بحبس المتهمة بقتل زوجها بإعطائها أقراص طبية مخدرة، وإيداعها مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، لبيان مدى سلامة قواها العقلية من عدمه، حيث ادعت المتهمة، أنها تعاني أزمات نفسية حادة وتخضع للعلاج منها، وإنها قتلت زوجها بالخطأ.

كما أعترفت المتهمة بأن زوجها “مصطفي.م” 45 عام، قام بالزواج من جارتها دون علمها، فقررت الانتقام منه، وقامت بشراء مواد مخدرة من الصيدلية، ودستها في الشاي، أودت بحياته على الفور.

وفيما قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، وإلقاء القبض على الطبيب الصيدلي الذي باع علها لوصفة الطبية بشكل غير قانوني.

جرح في الرأس ينهي حياة رجل على يد زوجته بشبرا الخيمة

وتليها جريمة في نطاق شرطة نجدة القليوبية،   حيث تلقت بلاغا يفيد العثور على جثة رجل مقتول في شقته  بمحل الواقعة في منطقة شبرا الخيمة محافظة القليوبية، مصاب بجرح في الرأس أدى إلى وفاته.

حيث أبلغ عن الواقعة صديق القتيل يعمل بقال في نفس العمارة السكنية، عندما لاحظ غيابه، ذهب ليتفقد  وعندما لم يستجيب لطرقاته كسر باب الشقة ليفاجي بيه في غرفة النوم مقتول و يغطيه الدماء؛ وقام على الفور بإبلاغ الشرطة.

وقد بينت التحريات، أن المتوفى الذي يبلغ من العمر 46 سنة، عاطل عن العمل متزوج، ولاحظت قوات الأمن غياب زوجته.

وعند تكثيف التحريات وسؤال الأهل والجيران، أكدوا أن هناك خلافات متكررة بين القتيل وزوجته، وقد تمحورت الشكوك حول الزوجة التي تركت المنزل بشكل غريب ومفاجئ، بمحاصرة الزوجة اعترفت بارتكاب الجريمة، حيث قالت إنها على خلاف دائم مع الزوج الذي لا ينفق على الأولاد حتى اضطرت إلى النزول للعمل لتلبية احتياجات المنزل، كما كان الزوج على حسب رواية الزوجة أنه كان يسيء معاملتها ويضربها لذلك قررت قتله.

المتهمة “ن.م” 35 عام، قررت التخلص من زوجها  وهو نائم فوضعت له الحبوب المخدرة في الشاي وقامت بخنقه بحبل الغسيل ثم قامت بضربه على رأسه “بشاكوش”حتى تتأكد من موته ثم تركت المنزل عائدة إلى بيت أهلها.

قد أرشدت المتهمة قوات الأمن على مكان الأداة المستخدمة في الجريمة، وأمرت النيابة العامة بحبسها 15 على ذمة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

جريمة شرف.. رجل يقتل زوجته وعشيقها بالعمرانية

وقعت أول جريمة قتل في نطاق دائرة قسم شرطة الجيزة حيث ألقت قوات الأمن القبض على سائق، قام بقتل زوجته وعشيقها داخل شقة سكنية بمنطقة العمرانية غرب المحافظة.

قد تلقت مدير قطاع غرب الجيزة إشارة من شرطة النجدة، يفيد بسماع جيران منطقة سكنية في العمرانية طلق ناري في ساعات متأخرة من الليل في شقة أحد الجيران ومشاهدة صاحب الشقة يهرب مسرعا من المنزل، وقد تبين أن المتهم “محمد-ع” سائق نقل ثقيل قام بقتل زوجته ولاذا بالهرب.

عثرت قوات الشرطة، على جثتين في أحد غرف الشقة شبة عاريين، وقد تبين من التحريات الأولية لضباط البحث الجنائي أشارت إلى أن شخصا أنهى حياة زوجته وعشيقها بعد ضبطهما في وضع مخل، إذ قام بإطلاق النيران عليهما في الرأس وعدد من الطلقات الطائشة التي حطمت جزء من النافذة.

وإعداد الكمائن الأمنية على الطرق الصحراوية، تمكنت قوات المباحث من ضبط المتهم وبحوزته سلاح ناري غير مرخص، الذي أقر بجريمته انتقاما للشرف، حيث كان عائدًا لمنزله في وقت متأخر بعد إلغاء نقل شحن كان على وشك نقلها لأحد المحافظات، وجد زوجته في وضع مخل مع رجل غريب، وقد أطلق عليهما النار وهرب مسرعُا، وجرى اقتياده إلى القسم للتحقيق.