الحكومه تضرب عصفورين بحجر تحارب الإدمان وتنهض بالفن المصري في قرار واحد

قالت وزيرة التضامن الإحتماعى ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان “غادة والى” بأن الدوله تتحرك من أجل محاربة الإدمان بكل قوتها وقالت أيضا أنهم حاليا سيستغلون رمضان من أجل محاربة التعاطى وأيضا النهوض بالسينما المصريه إلى مكانها الصحيح.

الحكومه تضرب عصفورين بحجر تحارب الإدمان وتنهض بالفن المصرى فى قرار واحد

حيث أعلنت غاده بتقديم جائزة ماليه قيمتها مليون جنيها وتلك الجائزة للمسلسلات التي تعرض في رمضان ولكن بشرطين الأول وهو أن تكون تلك المسلسلات خاليه من مشاهد الإدمان أو مشاهد يكون بها تعاطى المخدرات أو التدخين، الشرط الثانى هو أن يكون المسلسل عارض لمشهد يكون فيه التعاطى ولكن يوضح فيه سلبياته وأثارة على الفرد والمجتمع أيضا.

وأضافت أيضا أن “ميثاق الشرف” الذي شارك فيه كلا من “نقابة المهن التمثيليه، ونقاية السينمائين، والمركز الكاثوليكى للسينما” قد أضاف إيجابيات كبيرة جداً حيث أنه تراجعت نسبة مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات في مسلسلات رمضان ف 2015 عن 2014 حيث كانت نسبة المشاهد في “2015” 13% أما في “2014” فكانت 15.5% ونتوقع إنخفاض أخر في 2016.

الجدير بالذكر أيضا أنه في سياق هذا الموضوع قد شارك أيضا اللاعب المصري الكبير”محمد صلاح” المنضم لفريق روما حاليا في حملة توعيه للشباب ضد المخدرات في حملة أطلق عليها أسم “أنت أقوى من المخدرات” وذلك بالتنظيم مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.