الحكومة: 38 % من العاملين يخرجون معاش خلال 10 سنوات

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة: «إن برنامج الحكومة الإصلاحي يدعم الطبقات الفقيرة، وذلك من خلال معاشات تكافل وكرامة، كما توفر لهم فرصا ودعما للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير سكن اجتماعي من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكشف رئيس مجلس الوزراء أن نحو 38 % من العاملين في الحكومة حاليا سيخرجون معاشا خلال 10 سنوات، ويحل مكانهم عمالة عالية المهارة».

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

طرح 23 شركة في البورصة لتحسين الاستثمار

أشار مصطفي مدبولي في كلمته اليوم بمؤتمر غرفة التجارة الأمريكية إلى أن الحكومة سوف تطرح 23 شركة في البورصة، مع إضافة صندوق سيادي برأس مال 5 مليارات جنيه، ليتاح لمصر الدخول في شراكة مع الصناديق العالمية، ويحضر المؤتمر 44 شركة عالمية.
وأوضح مدبولي رئيس الوزراء، أن مصر تعمل على تحسين معدلات تأسيس الشركات، وريادة الأعمال، وتوفر فرص عمل بشركات الاستثمارات لدعمه، مشيرا إلى أن المواطنين سيشعرون في السنة المقبلة بتحسن ملحوظ وتحسن كبير في كل القطاعات.

205 مليون طفل يولدون سنويا

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة سوف تمنح 7 قطاعات حوافز أكبر مثل السياحة التي تخطط الدولة لتنميتها وتحسين الجودة التي تقدم للسائح، موضحا أن الزيادة السكانية، هي أبرز التحديات التي تواجه الحكومة فكل عام يولد 205 مليون طفل، وسوف نعلن عن حوافظ إيجابية وسلبية للحد من معدل نمو السكان.

الزيادة السكانية أبرز مشكلات الحكومة

الزيادة السكانية من أبرز تحديات الحكومة فكل عام يولد 2.5 مليون طفل، وقال بعض المستثمرين الأجانب يسألون كيف تتعاملون مع هذه المشكلة المستحيلة، لافتا اننا سنعلن عن حوافز إيجابية وسلبية للحد من معدل نمو السكان، ولا يمكن بدون تلك الإجراءات السيطرة على الزيادة السكانية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليقات
  1. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    أؤيد كلام حضرتك طبعا

  2. Avatar of Akram
    Akram يقول

    الزيادة السكانية كارثة حقيقية و الذين يتشدقون بالصين نقول إن الصين أصدرت قانون منذ عشرات السنين بأن لكل أبوين طفل واحد و من يخالف يعاقب و ذلك أدى إلى تناقص أعدادهم منذ عشرات السنين بالطبع و ذلك أحد الأسباب فى تقدمهم و قوتهم أما دول أوروبا و أمريكا فمعروف أنهم اما يتناقصون أو يزيدون و لكن بمعدل ضعيف جدا و دا من أسباب قوتهم

  3. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    ربنا يسترها مع الجميع

  4. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    ربنا يصلح الحال.. نتمنى الخير جميعا لها ولكن كل يعبر بأسلوبه.. ما ضاقت إلا فرجت

  5. Avatar of ARashad1
    ARashad1 يقول

    موضوع الزيادة السكانية هى شماعة كل الحكومات فى مصر – بدلا من توجيهها للافضل مثلما فعلت دول العالم دائما ما تتعامل حكوماتنا على اننا عبء عليها وينبغى التخلص منا