الحكومة المصرية تكشف وسائل إثبات تلقي لقاح كورونا لدخول المرافق الحكومية بجميع أنحاء البلاد

كانت الحكومة المصرية قد أعلنت مؤخراً عن قرار منع دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد للمصالح الحكومية بجميع أنحاء الجمهورية، وبالفعل تم تطبيق القرار مع بداية دخول شهر ديسمبر الحالي، حيث تم منع الموظفين من الدخول إلى المصالح الحكومية وكذلك المواطنين من أصحاب الخدمات، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وللحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، حيث أصبح بإمكان المواطنين الدخول للمصالح الحكومية الآن ولكن عن طريق إبراز وسيلة تثبت تلقي جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا أو حتى جرعة واحدة فقط من أحد اللقاحات التي تعتمدها وزارة الصحة والسكان.

الحكومة المصرية تكشف وسائل إثبات تلقي لقاح كورونا لدخول المرافق الحكومية بجميع أنحاء البلاد 3 5/12/2021 - 5:00 ص

وسائل إثبات تلقي اللقاح لدخول المصالح الحكومية

أعلنت الحكومة المصرية عن توافر بعض الوسائل التي يمكن من خلالها إثبات تلقي اللقاح المضاد للفيروس من ضمنها:

الكارت الورقي: هو كارت يتم الحصول عليه بمجرد تلقي اللقاح المضاد للفيروس، ويتم اعتماده وختمه بشعار الجمهورية عقب تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

الحكومة المصرية تكشف وسائل إثبات تلقي لقاح كورونا لدخول المرافق الحكومية بجميع أنحاء البلاد 1 5/12/2021 - 5:00 ص

رمز الباركود: يتم الحصول عليه من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة أو الوحدة الصحية، حيث يتم إصداره عن طريق مركز الوثائق المؤمنة مقابل رسوم بسيطة، كما ان الرمز يُعد بمثابة شهادة إلكترونية صادرة من وزارة الصحة.

الحكومة المصرية تكشف وسائل إثبات تلقي لقاح كورونا لدخول المرافق الحكومية بجميع أنحاء البلاد 2 5/12/2021 - 5:00 ص

تطبيق الهاتف الذكي: هو تطبيق وفرته وزارة الصحة على هواتف الأندرويد والأيفون، حيث توجد به ثلاثة ألوان يتم من خلالها التعرف على تلقي اللقاح، ويشير اللون الأخضر إلى تلقي المواطن جرعتي اللقاح، واللون الأصفر يشير على تلقي جرعة واحدة، بينما يشير الأحمر إلى عدم تلقي اللقاح.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.