الحكومة تُحدد مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2020

حددت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو الجارى للعاملين بالدولة بجميع القطاعات الحكومية بكافة الوزارات والهيئات التابعة لها، حيث تم تقديم موعد صرف مرتبات هذا الشهر بمناسبة نهاية السنة المالية الحالية 2019- 2020، وفى نفس الوقت تم تقسيم مواعيد الصرف على 4 أيام وذلك لمنع التزاحم والتكدس على ماكينات الصرف حفاظاً على سلامة المواطنين.

وقالت وزارة المالية في بيان صحفى اليوم السبت بأنه تقرر تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2020 بسبب قرب انتهاء السنة المالية، وأنه تم تقسيم عملية صرف مرتبات هذا الشهر إلى وزارات وهيئات وجهات تابعة لها على مدار أربعة أيام خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 15 يونيو وحتى يوم الخميس الموافق 18 يونيو الجارى.

وأكدت الوزارة بأن المرتبات ستكون متاحة للصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى وفقاص للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، وناشدت الحكومة جميع الوزارات والجهات والهيئات التابعة إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف وذلك لتخفيف التزاحم على ماكينات الصرف الآلى.

وقررت وزارة المالية البدء في صرف مرتبات العاملين بعدد 17 وزارة وهيئة يوم الإثنين 15 يونيو، ثم البدء في صرف مرتبات 10 وزارات يوم الثلاثاء 16 يونيو، ثم البدء في صرف رواتب 11 وزارة وهيئة تابعة يوم الأربعاء 17 يونيو، ثم الانتهاء بصرف مرتبات 9 وزارات وهيئات تابعة لها يوم الخميس 18 يونيو الجاري.

وكشفت وزارة المالية بأنها وضعت المواعيد لكل وزارة أو هيئة بمراعاة أعداد العاملين بكل وزارة أو هيئة مع تبكير الصرف لوزارتى الصحة والداخلية لجهودهم المبذولة في مواجهة فيروس كورونا، كما طالبت الوزارة العاملين بعدم التزاحم على ماكينات الصرف ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد