الحكومة توفر خدمة التظلم عن مخالفات المرور الكترونياً بالقاهرة والجيزة


في إطار تحديث الخدمات التى تحاول ان تسهل بها حياة المواطنين وتوفير الوقت لهم والاتجاه الى توفير خدامات انهاء الاوراق والمستندات اليكترونياً , اطلقت الحكومة خدمة جديدة لنيابات المرور على بوابة الحكومة المصرية .
تتيح الخدمة الجديدة ان يتقدم المواطن بتظلم من المخالفات المرورية المسجله عليه والتى يمكنه ايضاً التعرف على قيمتها من خلال الانترنت .

الخدمة متوفر على الموقع الالكتروني للحكومة المصرية ورابطه : http://www.egypt.gov.eg

عبر هذه الخدمة يستطيع المواطن تقديم طلب التظلم وتحديد الاسباب وايضاً الاستعلام عن موقف الطلب سواء تم قبوله وإلغاء المخالفة أو تغييرها، أو برفض التظلم مع إبداء الأسباب القانونية للرفض، وذلك خلال 48 ساعة عمل من إدخال التظلم.

الخدمة سيستفيد منها اكثر من 1.7 مليون مركبة مسجلة على النظام لمحافظتى القاهرة والجيزة .

بهذه الخدمة الجديد يستطيع مالكو المركبات في القاهرة والجيزة اداء اكثر من خدمة الكترونياً , حيث يمكنهم التعرف على قيمة المخالفات المسجلة على المركبة وتقديم التظلم ضد تلك المخالفات , ثم سداد تلك المخالفات الكترونياً عبر خدمة فوري على الانترنت بواسطة كروت الائتمان وكروت الانترنت المسبقة الدفع للانترنت حيث يمكن طباعة شهادة براءة الذمة وترفق في ملف السيارة بوحدة المرور خلال ثلاثة ايام من تاريخ السداد .

الجدير بالذكر ان خدمة معرفة قيمة المخالفات المرورية الكترونياً متوفرة لمحافظات :  القاهرة, الجيزة، السويس، القليوبية، الاسماعيلية، الاسكندرية، اسيوط، سوهاج، بورسعيد، اسوان، والاقصر.

خدمة الاستعلام عن المخالفات من خلال رسائل التليفون المحمولة (SMS) لجميع الشبكات عن طريق رقم موحد (92333) وهذه الخدمة متاحة في المحافظات التالية: القاهرة, الجيزة، السويس، القليوبية، الاسماعيلية، الاسكندرية، اسيوط، سوهاج، بورسعيد، اسوان، والاقصر .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عاوز الغى تظلم مقدم لنيابة مرور الدقهلية ومش عارف