الحكومة توافق على 8 قرارات أبرزها إلغاء منظومة الكارت الذكي للوقود وبنزين 80

في الاجتماع الأول الذي عقدته الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان، وافقت الحكومة على عدد من القرارات الجمهورية، والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء السابق برئاسة  المهندس شريف إسماعيل.

الغاء منظومة الكارت الذكي وبنزين 80

ويبلغ عدد القرارات التي وافقت عليها الحكومة اليوم نحو 8 قرارات أبرزها ما يلي :-

1- الموافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن قرض قيمته 200 مليون دولار أمريكي لصالح  برنامج تحسين كفأءة استخدام الطاقة لشركة السويس للبترول والموقع ما بين الحكومة المصرية والبنك الدولي لإعادة الاعمار والتنمية، حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين كفأءة الطاقة في مصر من خلال تحسين أداء قطاع النفط والغاز.

2-  الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطاب المتبادل ما بين الحكومة المصرية  والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، والمتضمن تقديم منحة قيمتها 150 ألف يورو لصالح تمويل دعم المرحلة الثالثة للمركز القومي للدراسات القضائية، حيث ستسهم تلك المنحة في تبادل الخبرات في مجال القضاء.

3- إلغاء مشروع الكارت الذكي للبنزين والسولار، لأنه يحتوى على العديد من الثغرات من بينها أنه سوف يؤدي إلى وجود سعرين للسلعة الواحدة وعودة الاحتكار مرة أخرى.

4- إلغاء بنزيم 80 والكشف عن نوع جديد من البنزين وهو بنزين 87 والذي سيعمل على تحسين كفأة محركات السيارات وإطالة عمرها الافتراضي، غير أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن سعر بنزين 87 الذي ستطرحة الحكومة بديلاً لبنزين 80.



اترك تعليقا