الحكومة تنفي شائعة فرض رسوم على مواطني محافظات قناة السويس


قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بالرد حول ما أُثير على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الأجتماعي، عن فرض رسوم على مواطني محافظات قناة السويس مقابل إنتفاعهم بالمعدية أثناء إنتقالهم من غرب القناه الى شرقها، وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم تم التواصل مع هيئة قناة السويس وإصدار مايلي .

بيان المركز الإعلامي بشأن فرض رسوم على مواطني محافظات قناة السويس

جاء في البيان نفي لهذه الشائعة التي إنتشرت في الآونة الأخيرة مؤكدةً على أن العبور لجميع المركبات التي تحمل لوحه مسجلة تابعة لمرور تلك المحافظات معفاة تماماً من الرسوم، في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء على مواطني محافظات القناة .

فرض رسوم على مواطني محافظات قناة السويس

بالنبسبة للمركبات الغير معفية من الرسوم، تقوم بدفع مبلغ رمزي في حال إستخدام المعدية، يتم توجيه عائدها لصيانة وتشغيل هذه المرافق الحيوية الغير هادفه للربح، كما يوجد إشتراكات للمترددين على القناة بشكل دوري لتخفيف العبئ كل مرة، هذه الإشتراكات قد تكون شهرية أو ربع سنوية .

كما أعلنت هيئة قناة السويس عن إستقبال الشكاوي والإستفسارات عبر الموقع الرسمي لها، كما تناشد المواطنين تحري الدقة والموضوعيه في نشر الأخبار، وعدم التسبب في إحداث بلبله وغضب للمواطنين .

وفي النهاية، أهابت هيئة قناة السويس بوسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وإثارة غضب المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الرجوع للموقع الرسمي للهيئة (www.suezcanal.gov.eg).


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.