الحكومة تناشد المواطنين بالإلتزام بالبيوت طوال فترة الإجراءات الوقائية


ناشد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بعدم الخروج من منازلهم، بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لحمايتهم من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، موضّحًا أن التساهل مع الموضوع يمثّل خطرًا على الجميع وكل رب أسرة مسئول عن حماية أسرته.

 

أوضح مدبولي، أن جميع القرارات جاءت بتوجيه مباشر من قبل رئاسة الجمهورية، وتهدف جميعها إلى حماية الشعب المصري، مؤكّدًا أن صحّة المواطنين أهم من الخسائر المالية، مطالبًا الجميع بمنع انتشار الفيروس وعدم السماح بأي فرصة تمنع من مكافحة المرض المستجد.

 

الإجراءات الوقائية تكلّف الكثير من الأموال

أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الإجراءات الاحتراية تكلّف الكثير من الأموال، لافتًا إلى أن الخسائر لدى الشركات الوطنية تجاوزت 2.25 مليار جنيه، مؤكّد على ضرورة الاستعداد لعودة الحركة السياحية بتجهيز الفنادق وتعقيمها بالشكل المطلوب بعد فترة انتهاء أزمة الفيروس.

 

يذكر أن مصر اتخذت عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد، تتعلّق بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بجانب إلغاء جميع الفعاليات الرياضية والأحداث التي تتطلّب تجمّعات كبيرة وتنقلّات بأعداد ضخمة بين المحافظات بهدف منع انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

الحكومة تناشد المواطنين بالإلتزام بالبيوت طوال فترة الإجراءات الوقائية 1 16/3/2020 - 5:05 م

وطالبت الحكومة المصرية المواطنين في أكثر من مناسبة بالتزام البيوت طوال فترة الإجراءات الوقائية ومنع الاختلاط، موضّحة أنها ليست فترة أجازة ترفيهية، وتستوجب التزام الجميع بالضوابط الاحترازية وأساليب الوقاية والنظافة الشخصية التي نصّت عليها تعليمات منظّمة الصحة العالمية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.