الحكومة تكشف حقيقة إطلاق صفحات غير رسمية للتوظيف وترد على شائعة توجيه مخصصات الإسكان الاجتماعي لبناء الإسكان الفاخر


تحرص الحكومة المصرية على كشف الحقائق والتصدي للشائعات التي تتسبب في بلبلة الرأي العام، وتؤدي لإثارة غضب المواطنين، وردا منها على ما تداولته مجموعة من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول تدشين بعض الجهات الحكومية لصفحات إلكترونية غير رسمية للتوظيف، وكذلك توجيه الحكومة لمخصصات الإسكان الاجتماعي لبناء الإسكان الفاخر، تواصل مجلس الوزراء مع الجهات الحكومية المختصة للوقوف على حقيقة تلك الأنباء.

الحكومة تكشف الحقائق وترد على الشائعات

نفى مجلس الوزراء الأنباء المترددة عن تدشين جهات حكومية لصفحات غير رسمية لتوظيف الشباب، وأكد المجلس على أن الإعلان عن الوظائف الجديدة تقوم به الجهات الحكومية وفقا لمحددات قانون الخدمة المدنية، ويتم الإعلان عن تلك  الوظائف فقط في المواقع الرسمية التابعة لتلك الجهات.

وناشد مجلس الوزراء المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات المضللة، مع ضرورة الحرص على الإبلاغ الفوري عن تلك الصفحات التي تستهدف استقطاب الشباب، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

وفي سياق آخر نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد تواصله مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما تردد ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول توجيه وزارة الإسكان لمخصصات الإسكان الاجتماعي لبناء الإسكان الفاخر، وقد أكدت الوزارة أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة، وأن الدولة حريصة على مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين، وذلك من خلال توفير مشروعات الإسكان الاجتماعي وتمويلها من الموازنة الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

جدير بالذكر أن الحكومة كانت قد أطلقت برنامج الإسكان الاجتماعي منذ عام 2014، والذي يهدف لتوفير مليون وحدة سكنية مخصصة لمحدودي الدخل، وقد نجح البرنامج في التعاون مع 29 شركة وبنك للتمويل العقاري، في إطار دعم سبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة في الأنباء التي يتم نشرها، وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة، أو تقديم أي شكوى خاصة بالإسكان الاجتماعي يتم التواصل مع الأرقام 1188، 5777، 5999.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.