الحكومة تقر زيادة جديدة على بعض أنواع السجائر والتنفيذ خلال ساعات

خلال اللحظات الماضية نشرت الجريدة الرسمية للدولة، قرار رسمي أصدره السيد وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، حيث كان القرار بخصوص زيادة أسعار بعض أنواع السجائر 2018 في مصر، حيث من المقرر أن تطبق زيادة جديدة في بعض أنواع السجائر في الأسواق المصرية بداية من الساعات الأولى لصباح يوم غد الموافق الثلاثاء 27 من شهر فبراير الجاري.

زيادة في أسعار السجائر

حيث تم إصدار القرار رقم 115 لسنة 2018 بخصوص  زيادة أسعار سجائر “كاميل فلتر”، وأيضا أسعار سجائر “كاميل أزرق” ليكون سعرها الجديد 31 جنيه للعبوة، جاء ذلك بناءا على القرار السابق الذي صدر في نهاية السنة الماضية بشأن زيادة الضربية التي تفرضها الدولة على السجائر.

وعليه فقد توقع خبراء اقتصاديون بأنه من الصعب أن تقر الحكومة المصرية أي زيادة جديدة في أسعار السجائر خاصة بعد تضاعفت أسعارها خلال السنوات الماضية عدة مرات، حيث وصلت الزيادة في بعض أنواع السجائر خلال أقل من عامين إلى نحو 200%.

وقد أبدى عدد من المواطنين في مصر استيائهم بشأن زيادة أسعار بعض أنواع السجائر 2018، فحين يرى الغير مدخنين أن زيادة الضرائب على السجائر أمر إيجابي من شأنه أن يقلل من عدد المدخنين، يأتي هذا في الوقت الذي طالب فيه بعض المدخنين وزارة المالية بضرورة الكف عن فرض أي ضرائب جديدة على أسعار السجائر، وذلك بعد أن ارتفعت أسعارها بشكل جنوني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.