الحكومة تعلن عن الأسعار الجديدة للحبوب والسكر واللحوم والدواجن

أقدم مجلس الوزراء المصري على خطوة جديدة في مسلسل رفع الأسعار وذلك من خلال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع له، الذي أصدر بيانا صباح اليوم الأثنين به تحديث لقائمة الأسعار التي سترتفع في الحبوب واللحوم وكذلك السكر، وذلك نقلا عن موقع “إعلام أورج” وموقع أخبارك. 

الحكومة تعلن عن الأسعار الجديدة للحبوب والسكر واللحوم والدواجن 1 5/12/2016 - 5:27 م

ووفقا للقائمة الصادرة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، فإن السلع التي ستشهد ارتفاعا هي السكر والفول والأرز واللحوم والدواجن بأنواعها وإليكم تفاصيل تلك الزيادة. 

الحبوب 

ففي القائمة ستكون سلعة الأرز سعرها للكيلو يتراوح ما بين الـ5 جنيهات وحتى الـ10 جنيهات وفقا لنقائه وجودته، بينما العدس سيكون سعر الكيلو به من 12 جنيها وحتى 30 جنيها، وعن الفول المجروش سيكون سعر الكليو ما بين 10 إلى 28 جنيها، إما الفول العادي سيكون سعره ما بين 10 جنيهات وحتى 28 جنيها. 

السكر

وسيكون سعر كيلو السكر في محافظات المنوفية والدقهلية والإسكدرية سيتراوح ما بين 7 جنيهات وحتى 7.5 جنيها، بينما يختلف سعره في محافظات الفيوم والوادي الجديد وجنوب سيناء ليصبح ما بين 10 و13 جنيها. 

اللحوم 

وعن أسعار اللحوم فقد تم تحديد سعر كيلو اللحمة الكندوز ليصبح ما بين 80-110 جنيها، بينما لحم الضأن “الكباب” سيتراوح سعره للكيلو ما بين 75 وحتى 125 جنيها، أما لحم البتلو سيكون الأكثر ارتفاع ليصبح ما بين 80 وحتى – 150 جنيها. 

الدواجن 

ستكون أسعار الدواجن وفقا لبيان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء كالتالي، الدواجن الطازجة البيضاء سيكون سعرها ما بين 17 جنيها وحتى 27 جنيها، بينما الدواجن البلدي سيكون سعرها أعلى ليكون من 20 جنيها وحتى 30 جنيها، بينما سعر الدواجن البيضاء المبردة سيكون سعرها “19 جنيها وحتى 35 جنيها “، فيما ستكون الدواجن البلدي التي يتم تبريدها وتباع على هذا النحو سيكون ما بين الـ21 جنيه للكيلو وحتى 38 جنيها للكيلو. 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of مواطنة مطحونة
    مواطنة مطحونة يقول

    اللهم امين يارب العالمين اللهم زقهم مرارة عمله

  2. Avatar of احمد
    احمد يقول

    يسلم لسانك يا استاذ حمدي
    خربوها وقعدوا عليها من 40 سنه ماشفناش ارتفاع في الاسعار كل يوم الله ينتقم منهم ومن كل من يساهم في خراب البلد