الحكومة تعلن رسمياً تفاصيل صرف العلاوة الخاصة في أول مايو بأثر رجعي من يوليو الماضي.. وتزف بشرى سارّة لأصحاب المعاشات

كشفت الحكومة المصرية رسمياً، عن موعد صرف العلاوة الخاصة للموظفين والعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتي أقرها البرلمان المصري، بنسبة 10%، والتي أصدر بها رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً من قبل، وذلك بعد تحديد نسب الزيادة والصرف وفقاً للعلاوة الجديدة، من قبل وزارة المالية.

الحكومة تعلن رسمياً تفاصيل صرف العلاوة الخاصة في أول مايو بأثر رجعي من يوليو الماضي.. وتزف بشرى سارّة لأصحاب المعاشات 1 13/4/2017 - 6:27 م

وزير المالية صرف علاوة الـ10% مايو المقبل

فقد قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن صرف العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية في مايو القادم وبأثر رجعى، موضحا في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن العلاوة بنسبة 10% وبحد أدنى 65 جنيها وحد أقصى 120 جنيها.

وزيرة التضامن الاجتماعي تزف بشرى سارّة لأصحاب المعاشات

ومن جانبها، صرحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تشكيل لجنة وزارية لمراجعة كافة الأسماء والكشوف للمستفيدين من المعاشات بكافة أشكالها وصورها، تهدف إلى ضمان وصول الدعم لمستحقيها، كما طالبت بأن تكون وزارة التضامن هي الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار بطاقات التأهيل الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك للعديد من الأسباب أهمها:

  • أن الوزارة معنية بتقديم الخدمات على أرض الواقع.
  • وأنها الجهة المنوط بها منح الجمعيات رخصة العمل.
  • بالإضافة إلى انتشارها في كافة ربوع الجمهورية وهذا يوفر لها قاعدة بيانات كبيرة لتسهيل العمل حال استخراج هذه البطاقات.

كما أشارت الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن معاش التضامن الاجتماعي سيتم صرفه للمستحقين بأثر رجعي عن شهري فبراير ومارس في نهاية شهر أبريل الجاري، ولكن هذا الامر قاصراً على المستحقين فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.