الحكومة تعفي 8 فئات من غرامات السلع التموينية والخبز.. وتعلن رسمياً عن موعد تطبيق منظومة السلع الجديدة

في اطار خطة التموين لتحديث منظومة التموين، المستمرة، من أجل ايصال الدعم لمستحقيه، أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً جديداً، بإعفاء بعض الفئات من غرامات فروق أسعار السلع التموينية والخبز لمن يتقدم من تلقاء نفسه لخصم الأفراد الزائدة على بطاقتهم التموينية وذلك لمدة 3 أشهر، وذلك خلال بيان رسمي نشرته العديد من المواقع الاخبارية، وموضحة الفئات المستثناة طبقاً للقرار الجديد.

الحكومة تعفي 8 فئات من غرامات السلع التموينية والخبز.. وتعلن رسمياً عن موعد تطبيق منظومة السلع الجديدة 1 31/10/2017 - 8:16 م

الفئات المعفاة من سداد الغرامات

  1. أصحاب الأمراض المزمنة.
  2. ذوى الاحتياجات الخاصة.
  3. مستحقي معاش الضمان الاجتماعى.
  4. تكافل وكرامة.
  5. العاملين بالقطاع الحكومي.
  6. قطاع الأعمال لمن لا يتجاوز دخله 1500 جنيه.
  7. أصحاب المعاشات لمن لا يتجاوز دخله 1200 جنيه.
  8. المهن الحرة وعمال التراحيل والأرامل والمطلقات بموجب بحث اجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 1200 جنيه شهريا.

أما بالنسبة للفئات من المواطنين الغير معفاة من القرار، فتيسيراً عليها، فقرر الوزير السماح بتقسيط الغرامات المستحقة لمن يتقدم من تلقاء نفسه على عشرة شهور.

كان الدكتور على المصيلحى، قد أصدر قراراً، بخفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لسداد قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين على البطاقات إلى 25% بدلاً من 50%، وذلك بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد، استجابة لمطالب البقالين التموينيين، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية، بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن يضع البقالون أوامر الشراء، بداية من منتصف نوفمبر المقبل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.