الحكومة تعتزم فرض رسوم جديدة على كل رحلة من رحلات أوبر وكريم

أكدت مصادر حكومية بأن اللجنة الوزارية المسئولة عن إعداد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم النقل البري للركاب والمعروف إعلامياً بقانون “أوبر وكريم” تعتزم فرض رسوم إضافية جديدة على كل رحلة من رحلات خدمة النقل الذكي “أوبر وكريم” وتتراوح قيمة هذه الرسوم الإضافية ما بين 2 إلى 5 جنيهات.

الحكومة تعتزم فرض رسوم جديدة على كل رحلة من رحلات أوبر وكريم 1 18/1/2019 - 3:17 م

وقد قامت اللجنة الوزارية بإضافة بند في اللائحة التنفيذية من أجل تحصيل رسوم جديدة تتراوح قيمة الرسوم ما بين 2 و5 جنيهات على كل رحلة يجريها مستخدم الخدمة، سوف يتم تحميل العملاء المستخدمين لخدمات النقل الذكي بهذه الرسوم الجديدة، وأنه في حالة اعتماد هذا البند فإن ذلك سيؤدى إلى ارتفاع تكلفة الخدمة على العميل.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت تشكيل لجنة وزارية من كافة الوزارات المعنية مثل النقل والمالية والداخلية لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وأن مجلس النواب في شهر مايو الماضي قد أقر إخضاع شركات النقل مثل أوبر وكريم لرسوم تراخيص لممارسة النشاط في مصر.

ويلزم هذا القانون الشركات بدفع ما يصل إلى 10 ملايين جنيه للحصول على تراخيص التشغيل لمدة تصل إلى 5 أعوام قابلة للتجديد، ويتم تحديد تكلفة الرخصة بناء على عدد المركبات التي تعمل مع الشركة، كما يلزم القانون الشركة بوضع علامة إيضاحية أو شعار يوضع على السيارة أثناء عملها ويصدر قار من وزير الداخلية بلون وشكل العلامة ومكانها وجهة طباعتها وقيمة التأمين الخاص بها.

كما تلزم اللائحة التنفيذية السائق بسداد ترخيص لتشغيل السيارة، وترخيص لتشغيل السائق، وضريبة دخل، ورسوم شارة القيادة، وتأمينات اجتماعية، ويوجد خلاف بين اللجنة الوزارية وشركات النقل الذكي بخصوص سداد كافة الرسوم، حيث ترغب اللجنة الوزارية في سداد الرسوم قبل بدء التشغيل، في حين ترغب الشركات في سداد هذه الرسوم على فترات طوال العام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    درجات الصف الثانى الاعدادى محافظة الغربية مدرسه بسيون الاعداديه بنات كلها خاطئة وحسب إن الله ونعم الوكيل