الحكومة تطلب من المصيفين الثبات في حالة ظهور القرش

قامت وزارة البيئة بنشر بيان لها عبر صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” من أجل تقديم بعض النصائح للمصيفين في حال ظهور أسماك القرش أثناء السباحة.

القرش

طالبت الوزارة من المصيفين الهدوء تماماً أثناء السباحة وتقليل الحركة في حال ظهور القرش، حيث ستتخذ أسماك القرش عدة دورات أو تقوم بالإتجاه إلى المصيفين في خط مستقيم، أما في حال إقتراب القرش من المصيفين من الممكن لأى شخص أن يقوم بلمسها، لذلك طالبت الوزارة من المصيفين عدم الخوف فالقرش يقوم بدراسة الأشخاص، ولكن حذرت الوزارة المصيفين من الإمساك بأسماك القرش.

جاء هذا كله عقب ظهور أسماك القرش والحيتان بشكل كبير في المصايف المصرية، لذلك قامت الوزارة بنشر هذا البيان من أجل توضيح كيفية التعامل مع الأسماك المفترسة، وذلك بعد زيادة المخاطر التي تهدد حياة المصطافين، خاصة بعد ظهور تلك الأسماك المفترسة بشكل ملحوظ في السواحل المصرية.

الجدير بالذكر أن تلك النصائح التي قدمتها وزارة البيئة قد نالت إعجاب الكثير من المواطنين، حيث أكد البعض النية في تنفيذها في حال التعرض لهذه الأسماك المفترسة، بينما زادت تلك النصائح من مخاوف البعض الآخر مطالبين الحكومة بسرعة التدخل من أجل التخلص من تلك الأسماك المفترسة التي أصبحت تهديداً واضحاً يهدد حياة المواطنين خاصة في الفترة التي يقومون فيها بالترفيه عن أنفسهم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.