الحكومة المصرية | تُقر عُقوبة رادعة لقيادة السيارة بدون طفاية حريق.. إليك التفاصيل

دائماً كانت القواعد المرورية الصارمة والمُنظمة هي المظهر الحضاري الأول لدى الأمم، فغالباً إذا ذهبت ولأول مرة إلى بلدٍ جديد فيمكنك معرفة مدى رُقى وتقدم تلك البلاد من النظام العام الحاكم للحركة المرورية بيها، ومع حرص الحكومة المصرية على الإنتقال بالدولة إلى مراحل جديدة تضع مصر على أعتاب التقدم الحضاري الذي يتوافق مع مكانتها بالإقليم والعالم، قررت الحكومة إرسال قانون المرور الجديد والنوعي إلى مجلس الدولة والذي يقوم على نظام النقاط بمنح كل قائد سيارة 50 نقطة مع تقسيم المخالفات المقررة إلى شرائح، ويقوم النظام الأساسي لقانون المرور الجديد على خصم نقاط من السائق متوافقة مع حجم المخالفة المُرتكبة وفق القواعد المُنظِمة لهذا بالقانون الجديد، ولقد أقر قانون المرور الجديد للقيادة بدون طفاية حريق عُقوبة قد تكون فعلياً رادعة وحاسمة.. فإليك تفاصيلها.

الحكومة المصرية | تُقر عُقوبة رادعة لقيادة السيارة بدون طفاية حريق.. إليك التفاصيل 1 11/2/2018 - 7:58 م

عُقوبة القيادة بدون طفاية حريق

حيث ورد بالقانون الجديد والذي ” شرعت الحُكومة المصرية على تقديمه للبرلمان بعد تنظيم بنوده من قبل مجلس الدوله ” فيما يخص القواعد والبنود المُنظمة للمرور بمصر، أن عقوبة قيام شخص بقيادة سيارته سواء كانت ملاكي أو أُجرة أو غير ذلك مما ينظمها القانون العام للمرور دون وجود طفاية حريق بالسيارة هي غرامة تصل إلى 300 جنيه، ليس هذا وفقط بل وخصم نقطة كاملة من النقاط الخمسون المُخصصة لقائد السيارة في سجله المروري.

ومن الجدير بالذكر :

أن رجل المرور سوف يُزود بجهاز مُخصص لرصد عدد النقاط المتبقية لقائد السيارة من النقاط الخمسون المخصصة له، ليتمكن من توقيع العقوبة عليه والمتوافقة مع حجم المخالفة التي قام قائد السيارة بأرتكابها.

وأوضح العديد من المراقبين أن هذا القانون قد يساهم بالفعل في إحداث تنظيم غير مسبوق للمرور بمصر وأيضاً الحد بشكل كبير من وقوع حوادث الطرق.