الحكومة المصرية | تقر ” معاشا شهريا جديدا قيمته 500 جنيه ” يصرف تحت اشراف وتنظيم وزارة الزراعة.. اليكم الشروط والتفاصيل

قد تكون خطة اعادة توزيع الدعم التي تهدف الحكومة المصرية لترسيخ قواعدها عملية ليست بالسهلة أو اليسيرة، خاصة مع ضعف الموارد الحكومية ومحدوديتها، وأيضاً مع تزايد الاعباء الاقتصادية عام بعد عام، مما جعل العبء الكلى على المواطن المصري يزداد بشكل لا تنكره عين، ومع هذا فأن المحاولات التي تبذلها حكومة المهندس شريف اسماعيل لإحداث حالة من التوازن بين اعباء تضاف يوميا على كاهل مواطن بسيط وفرص وقدرته على الحياة.. مستمرة أيضاً من قبل الحكومة، وان كان البعض يراها بطيئة ومتواضعة، وفي هذا الاطار أقرت الحكومة المصرية معاش جديد تشرف عليه وزارة الزراعة المصرية.. فاليكم التفاصيل.

وزير الزراعة المصري يوضح تفاصيل وشروط المعاش الجديد

حيث أكد وزير الزراعة المصري عبد المنعم البنا في تصريحات صحفية اليوم

ان الحكومة ستقوم بتقديم المعاش الذي قيمته 500 جنيه للمستفيدين منه وللورثة أيضاً حال وفاة المستفيد، وذلك فور اقرار القانون من قبل البرلمان المصري، وأوضح البنا أن شروط الحصول على معاش ال 500 جنيه تتمثل في :

  • ان يكون المستحق من أصحاب الحيازات الزراعية المحدودة والذين يعرفون بصغار المزارعين.
  • ان لا يكون للمستحق مصدر دخل أخر غير قطعة الارض التي يملكها.

    وزير الزراعة المصرى.

وأكد الوزير، انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لقيام نقابة المزارعين بتنظيم المعاش المقر، عن طريق انشاء صندوق مخصص للمعاشات بالنقابة، يقوم أيضاً بمهمة تقديم الاعانات اللازمة للمستحقين بشكل وقتى أو دورى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    والمطلقين ليهم قبض

  2. جمال محمد امين احمد حسن يقول

    ياسيادة وزير الزراعة .. شوف الناس الغلابة العاملين على حساب جارى الجمعيات الزراعية التابعة لمراقبة صان الحجر محافظة الشرقية منذ أعوام كثيرة مضت. . أين العدالة …الخ انا منهم وأعمل منذ عام 1999 حتى الآن بنظام السركى اليومى الغير خاضع لقانون التعاقد الحكومى وبدون تأمينات إجتماعية أو صحية وبدون معاش والأجر من حساب جارى الجمعية وأصبح عمرى 52 سنة وشغال كاتب حسابات

  3. جكومةةدبة يقول

    للجحح