الحكومة المصرية تصدر بيانا للرد على زيادة أسعار الأرز…وأسعار السلع على بطاقات التموين ديسمبر 2019

قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بنفي ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول زيادة أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.

زيادة أسعار الأرز

زيادة أسعار الأرز

وقد أشار المركز أنه قد تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للوقوف على حقيقة زيادة أسعار الأرز، وقد أوضحت التموين أن الخبر غير صحيح على الإطلاق، مؤكدة أنه لا يوجد على الإطلاق أي زيادة في سعر الأرز سواء المعروض في المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة أو محلات البقالة التموينية أو أي من أفرع جمعيتي المنتشرة في مختلف المحافظات.

وأشارت التموين أنسعر الأرز في المجمعات الاستهلاكية يتراوح سعره ما بين سبعة إلى ثمانية جنيهات، كما أنه قد تم خفض أسعار الأرز على بطاقات التموين، وأكدت التموين أن المخزون الاستراتيجي لمصر من الأرز كافي تماما.

اقرأ أيضا: الأرصاد تعلن عن طقس غد الجمعة…وتوقعات بسقوط أمطار على هذه المناطق

أسعار السلع على بطاقات التموين

جدير بالذكر أن الدولة المصرية تسعى لتخفيف الأعباء الاقتصادية من على كاهل المواطنين، ولذلك فقد تم تخفيض أربعة سلع تموينية على بطاقات التموين، بنسبة وصلت إلى 12 بالمئة وذلك بداية من شهر ديسمبر الجاري، حيث انخفض سعر كيلو السكر على بطاقات التموين ليصل سعره إلى 8.5 جنيها، بعد أن كان سعر الشهر الماضي 9.5 جنيها.

أما عن سعر زجاجة زيت الطعان فقد وصل سعرها إلى 17 جنيها بعد أن كانت الشهر الماضي 19 جنيها، وبلغ سعر كيل الأرز 8 جنيهات بدلا من 9، أما الدقيق فقد بلغ سعره هذا الشهر 6.5 جنيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد