الحكومة المصرية: إجراءات وضوابط في بدء تنفيذ زيادة الدعم التمويني على بطاقات التموين لـ50 جنيهاً

الحكومة المصرية تعلن عن رفع الدعم التمويني من 21 جنيهاً إلى 50 جنيهاً وهذه كانت احدي قرارات رئيس جمهورية مصر العربية منذ يومين فقط، حيث وصفت بانها عيدية المواطنين بمصر، وكشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضوابط التنفيذ وكيفية استحقاقها.

الحكومة المصرية: إجراءات وضوابط في بدء تنفيذ زيادة الدعم التمويني

وأضافت الحكومة المصرية بأن وزارة التموين ستقوم بتقديم مقترحاً، من أجل معرفة طريقة توزيع ال 50 جنيهاً لكل فرد، وسيتم زيادة السلع التموينية في السنة المالية الجديدة إلى 42 مليار جنيهاً مصرياً بعد أن كانت 19 مليار جنيهاً فقط، وستقوم وزارة المالية بتوفير هذه الفروق على جميع السلع التموينية المحددة.

وأكد مصدر مسئول من داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تطبيق هذا القرار بدايةً من يوليو المقبل لعام 2017، وسيتم تحديد حصة السلع الأساسية لكل مواطن من سكر وزيت وأرز، بحيث اجتهدت الحكومة المصرية في توفير كيلو أرز وسكر وزجاجة زيت 400 جرام لكل مواطن مصري، وأكد المصدر بان هذا مجرد مقترح وقابل للتعديل في أي وقت، بحيث أضاف لنا بانه من الممكن أن تزيد حصة المواطن وتصل إلى 2 كيلو سكر مع كيلو أرز وزجاجتين زيت.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع 6 قرارات للمواطنين البسطاء في مصر، من أهمها زيادة المعاشات بنسبة 15% وتم إقرارها بالفعل، لصالح محددي الدخل.

شرط وحيد للاستفادة من الزيادة المقررة على الدعم التمويني

قررت الحكومة المصرية أن من سيحصل على الدعم هم 4 أفراد فقط على البطاقة، وإذا تجاوز هذا العدد فسيحصل الفرد على 25 جنيهاً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. مصطفى يقول

    يعنى الأفراد إللى فوق الأربعه فقدوا الجنسيه المصريه ولا زيادة عددأفراد الأسره عند الحكومه تعنى أنها أسره غنيه لا تستحق الدعم , أم هذه دعوه من الحكومه لقتل الأسر أبنائها الأكثر من أربعه وتبقى دى أفضل طريقه تقلل بيها الحكومه عدد السكان

    1. مصطفى أبو آدم يقول

      يا فندم فوق الأربعة هيستحق 25 جنيه والأربعة ال 50 ج عادي