الحكومة الإسرائيلية تطالب رعاياها بمغادرة مصر

على حد ما بثته القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي والتي أشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية وجهت نداءات إلى رعاياها بجمهورية مصر العربية وخاصةً  ممن يتواجدون بشبه جزيرة سيناء بمغادرتها فوراً وذلك على ضوء الأحداث التي شهدتها مصر صباح أمس الأحد.

أوفير جندلمان

ومن جانب  آخر فقد نشر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ” أوفير جندلمان” من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر ندءاً إلى الإسرائيليين المتواجدين بمصر بمغادرتها  حيث أشار من خلال تغريدته الى  التفجيرات التي وقعت في مصر  وراح ضحيتها مدنيين.

ومن الجدير بالذكر انه في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق من صباح امس الأحد وقع انفجار في كنيسة مار جرجس بمحافظة الغربية واسفر الانفجار عن سقوط  ستة عشر شخصاً وإصابة أكثر من سبعون آخرون، كما تلى انفجار كنيسة مار جرجس  انفجاراً آخر بالكنيسة المرقسية والواقعة بمنطقة الرمل في محافظة الإسكندرية والذي خلف أيضا عددا من القتلى والجرحى.

وعلى ضوء الأحداث التي شهدتها مصر مؤخراً اقدم رئيس الجمهورية على إعلان حالة الطوارئ في البلاد بدءاً من الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة اشهر كما اصدر أوامره  بتكثيف التواجد الأمني في كافة محافظات الجمهورية .

كما يجدر بالذكر أيضا  أن الأحداث  التي وقعت في مصر لا زالت أصدائها  تتردد على الصعيد المحلى والعالمي، وفيما يلى  تغريدة المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية لمطالبة الإسرائيليين بمغادرة مصر الحكومة الإسرائيلية تطالب رعاياها بمغادرة مصر 1 10/4/2017 - 1:54 م