الحكومة.. الأحد المقبل 1 يوليو 2018 إجازة رسمية للعاملين بالدولة

بمناسبة ذكرى الاحتفال بثورة 30 يونيو، ولأن ذلك اليوم سيصاف يوم السبت المقبل، وهو إجازة أسبوعية للعاملين بالدولة، فقد أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إعتبار يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة.

الحكومة.. الأحد المقبل 1 يوليو 2018 إجازة رسمية للعاملين بالدولة 1 26/6/2018 - 3:11 ص

وأشار رئيس مجلس الوزراء بأن تلك الاجازة لن تسري على أعمال الامتحانات سواء في المدارس والجامعات والمعاهد، وتستمر الامتحانات في مواعيدها المقررة.

وستسري تلك الاجازة على كافة العاملين بالدولة سواء العاملين بوحدات الادارة المحلية والحكم المحلي والهيئات العامة والاقتصادية. وكذلك العاملين بالقطاع الخاص، إلا أنه بالنسبة للقطاع الخاص فإنه يجوز تشغيل العامل في هذا اليوم وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره مثلي الأجر، وستقوم وزارة القوي العاملة بتوزيع منشور بخصوص تلك الاجازة على مديريات القوي العاملة بالمحافظات.

من جهة أخرى فقد شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بمقر مجلس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تعاون بين جامعة ليفربول البريطانية وبين وزارة التعليم العالي.

حيث تهدف تلك المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة التعليم العالي وبين جامعة ليفربول البريطانية في عددة من المجالات التي تهتم بالبحث العلمي والابتكار.

وتم التوقيع على مذكرة التعاون وفي حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة ليفربول البريطانية الدكتورة ديم جانيت بير.